adsense

11 مارس 2017

أبحاث علمية جديدة .. نباتات طبية لعلاج سرطان الكبد والزهايمر

جديد الابحاث الطبية والعلمية الحديثة

يعكف العلماء علي البحث المستمر لاكتشاف نباتات طبيعية تساهم في علاج العديد من الأمراض ، وتساعد في تقوية المناعة ، وذلك لتقليل الآثار الجانبية نتيجة إستخدام الأدوية .

وأثبتت الأبحاث العلمية  فاعلية بعض النباتات الطبية مثل( المرمرية ) و( حصا اللبان ) في علاج الزهايمر ،وكذلك نبات الزعتر لعلاج سرطان الكبد .

كما يناقش الباحثون دور جسيمات الذهب المحملة بالأنسولين في علاج السكر وأهمية الليزر في تقليل الآم العظام وأيضا في علاج توقف التنفس أثناء النوم . ⇩ للمقال بقية 
وتناقش الأبحاث العلمية  دور الخلايا الجذعية في علاج هشاشة العظام ، وتأثير الأشعة فوق البنفسجية في علاج حب الشباب ، كذلك كيفية استخدام الأشعة فوق الصوتية في اكتشاف مرض الصلع ، وارتباط نقص عنصر السيلينيوم وفيتامين(د) بحدوث المرض. 
كما تتناول الأبحاث كيفية استخدام أكسيد الحديد الممغنط في صورة جسيمات نانومترية لعلاج السرطان واكتشاف دلالات بيوكيميائية جديدة لتشخيص سرطان الثدي.
وتهتم الأبحاث العلمية كذلك  بصحة المرأة حيث تتطرق إلي أهم المخاطر التي تتعرض لها الأم والطفل نتيجة زيادة وزن الأم قبل وأثناء الحمل ، وأهم الأسباب المؤدية إلي وفيات الحوامل ، الأبحاث تتناول أيضا دور الجينات مضادة الأكسدة والحمض النووي الحر في الولادة المبكرة وتسمم الحمل ، وكذلك أهمية تغذية الرضع علي لبن الأم وتأثيره الصحي علي نمو المخ. كما يتناول أحد الأبحاث دور نبات الحنطة السوداء في خفض الكوليسترول.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: أبحاث علمية جديدة .. نباتات طبية لعلاج سرطان الكبد والزهايمر Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top