adsense

31 مارس 2015

حقائق ومعلومات عن الرمان

فوائد وحقائق عن الرمان

ماهو الرمان
الرمان Pomegranate هي فاكهة  غنية جدا بالعديد من الفوائد الغذائية التي يحتاجها الانسان مما يجعله ذو شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ثمرة نشأت في المناطق الشمالية من الهند وباكستان وإيران وأفغانستان،

على الرغم من أنها تنمو أيضا في شبه جزيرة ماليزيا، وجنوب شرق آسيا، وكاليفورنيا، وأرمينيا، وأفريقيا الاستوائية وغيرها، هذه الفاكهة لديه نسيج مصنوع من الجلد في الخارج و في الداخل تحتوي على حبيبات تغلف البذور ، ولما لهذه الفاكهة من فوائد عظيمه لا يستهان بها سنذكر لكم في هذا الموضوع بعض الحقائق والمعلومات عن فاكهة الرمان .


حقائق عن فوائد الرمان

  1. الرمان غني جداً بمادة (punicalagin ) المضادة للأكسدة ويحتوي على كمية أكثر من تلك الموجودة في الشاي الأخضر وعصير التوت.
  2. الرمان يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين (C) كل 100 مل تحتوي على 16% من حاجة الانسان اليومية.
  3. كما أنه يحتوي على كميات عالية من فيتامين (K) الذي يساعد على دعم صحة العظام وفيتامين B5 الذي يساعد على عمليات الايض في الجسم، والبروتين، والكربوهيدرات والدهون.
  4. يمتلئ الرمان بالمنغنيز الذي يساعد على تشكيل هياكل العظام أثناء عملية التمثيل الغذائي والبوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على الوظائف الخلوية وتوازن مستويات السوائل.
  5. الرمان أيضاً يحتوي على نسبة عالية في الفوسفور، والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك والحديد. هناك القليل جدا من الدهون في الرمان وهو لا تحتوي على الكولسترول.
  6. تحتوي ثمرة الرمان على 130-150 سعرة حرارية، مع حوالي 105 سعرة حرارية مستمدة من البذور.
  7. البذور تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية لأنها تحتوي على الزيوت غير المشبعة والسكر والكربوهيدرات ولكن هناك قدرا كبيرا من الألياف والبروتين في بعض هذه البذور أيضا.



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك
Item Reviewed: حقائق ومعلومات عن الرمان Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top