اغرب حيوان في العالم ... اوكابي

اعرب حيوان في العالم ... اوكابي
هناك الكثير من الحيوانات الغريبة في العالم ومن اشهر هذه الحيوانات هو حيوان أوكابي هو حيوان من الثدييات الأصلي إلى الغابات المطيرة إيتوري ، ويتواجد في الشمال الشرقي من جمهورية الكونغو الديمقراطية ، في وسط أفريقيا ، على الرغم من أن الأكاب يحمل علامات مخططة تشبة الحمر الوحشية ، فهو يرتبط بشكل وثيق بالزرافة .
اوكابي يكون ظهورهم باللون المحمر الداكن ، مع ضرب خطوط بيضاء أفقية على الجبهة والظهر والساقين ، مما يجعلها تشبه الحمير الوحشية من مسافة بعيدة . هذه علامات ربما تساعد الصغار على اتباع أمهاتهم من خلال الغابات المطيرة الكثيفة ، وربما أيضا بمثابة تمويه شكل الجسم مشابه لجسم الزرافة ، ولكن لها أعناق أقصر بكثير ، مثل الزرافة الأكاب لديها سيقان طويلة وجسم قوي ، كلا النوعين طويلة جدا (حوالي 35 سم) ، تستخدم ألسنة مرنة لتجريد الأوراق والبراعم من الأشجار
لسان الأكاب هو أيضا طويل جداً بما فيه الكفاية للحيوان لغسل الجفون وتنظيف أذنيها (من الداخل والخارج) . هذا اللسان لزج غير مدببة ورمادي مزرق اللون مثلها في ذلك مثل الزرافة ، ذكور اوكابي لديهم أبواق مغطاة بالجلد القصيرة ، لديهم  آذان كبيرة لمساعدتهم على اكتشاف المفترس بهم ، والنمور .
حيوان اوكابي يبلغ طوله 1،9-2،5 م (6،2-8،2 قدم) (من الرأس إلى قاعدة الذيل) والوقوف 1،5-2،0 م (4،9-6،6 قدم) ارتفاع في الكتف . لديهم 30 – 42 سم طويل الذيول ، وزنهم يتراوح 200-350 كجم (440-770 رطلا) .
حيوانات اوكابي ليست حيوانات اجتماعية ، ويفضلون العيش في مناطق واسعة ، منعزل . وقد أدى ذلك إلى مشاكل مع السكان ، الأكاب نظرا لحجم تقلص موائلها ، ويتسبب هذا النقص في الأراضي عن طريق تطوير الإنسان للأراضي والعوامل الاجتماعية الأخرى محدودة .
حيوانات اوكابي تفضل العيش بارتفاع 500 إلى 1،000 م ، ولكن قد تعيش أعلاه 1،000 متر في شرق الغابات الجبلية المطيرة ، بسبب وجود كمية كبيرة من الأمطار في هذه الغابات ، مجموعة الأكاب تقتصر على الغابات الجبلية العالية إلى الشرق والمستنقعات في جنوب شرق البلاد وغابات مستنقعات أقل من 500 متر إلى الغرب ، والسافانا من الساحل / السودان في الشمال ، والغابات المفتوحة إلى الجنوب ، وجدوا الأكثر شيوعا في وامبا و إيبولو
اوكابي هي الحيوانات العاشبة ، تتغذى على أوراق الأشجار والبراعم ، و الأعشاب ، سرخس ، والفواكه ، و الفطريات ، والعديد من الأنواع النباتية ، كما تم فحص براز الأكاب وقد كشفت أنها تستهلك الفحم من أشجار أحرقت كتبها البرق .
تصنف اوكابي على انها مهددة بالانقراض منذ عام 2013 ؛ معرضة للخطر من قبل تدمير الموائل و الصيد الجائر ، ويقدر اعدادها في العالم 10،000-35،000 .
رأيك يهمنا فلا تتردد بكتابه مقترحاتك حول الموضوع 

شارك المنشور على صفحتك الاجتماعيه



محرك بحث الموقع...

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه
الإبتساماتإخفاء