Adsense3

AdSense2

السبت، 19 ديسمبر، 2015

اضرار كثرة التفكير السلبي والايجابي

اضرار كثرة التفكير السلبي والعاطفي والايجابي والتهويل


ماهي اضرار كثرة التفكير السلبي والايجابي ؟

 ليس سرا أن الغالبية منا عرضة للقلق من”كثرة التفكير” والمشاكل التي نتأثر بها في بعض الأحيان إلى الأسفل وتشعرنا بالبئس والاكتئاب . على الرغم من أن بعض هذه “الأساليب في التفكير” قد تأتي بشكل طبيعي جدا بالنسبة لنا ، فمن الممكن دائما التغيير أو إعادة هيكلة التفكير بحيث يمكننا أن نكون أكثر عقلانية ، مما يسمح للحياة أن تكون أكثر متعة وإنتاجية .

يمكن التركيز في العلاج دائما تجاه العملية: في كيف يمكنني أخذ المعلومات للتعلم في العلاج وتطبيقه على حياتي اليومية ، بحيث يمكن أن تكون حياتي أكثر هدوءا وأكثر سلاما ، وأنا يمكن التعامل بشكل أفضل مع الصعوبات في أواجه الحياة؟
وهنا بعض “مشاكل التفكير” .


المنطق العاطفي

أنا التفكير والتصرف على أساس ما أشعر به . على سبيل المثال: “أنا لا أشعر بذلك ، لذلك أنا لن . . .” .

الحل: في كثير من الأحيان ان تصرفنا الأول (حتى عندما اكن لا “اشعر” مثل ذلك) ، لدينا المشاعر والأفكار تبدأ في التغيير للأفضل .

التفكير السلبي

أنا كنت أركز على الأحداث السلبية أو نقلق بشأن مفرط او بشأن ما قد يحدث في المستقبل . عندما نصل الى هذا “الحلقة المفرغة” للتفكير ، فمن الصعب التفكير بواقعية وتذكر كل الأشياء الجيدة والإيجابية في حياتك .

الأشياء السلبية التي أتناولها ليست مفيدة لنا على الإطلاق . أنها تقودنا إلى التفكير أكثر سلبا ونتعثر في هذه الدورة من “أكثر من التفكير” والأفكار “سباق” حول الأحداث السلبية التي تحدث والتي نعتقد أنها سوف تستمر في الحدوث .

الحل: تعلم لوضع حد لهذه الحلقة المفرغة من التفكير السلبي واستبدال هذه الأفكار مع والبيانات والأفكار التقدمية العقلانية التي هي أكثر واقعية .

التكبير والتهويل

أنا تفجير الأشياء من الأصل للجميع . شخص يفعل شيئا أو يقول شيئا بالنسبة لي أنني ينظرون سلبا وأقوم بإجراء صفقة أكبر بكثير عما ينبغي . ثم يؤدي هذا التكبير إلى حلقة مفرغة من التفكير السلبي .

الحل: أدرك أنني ربما اجعل من الجبل رابية . وحتى إذا لم أكن ، من يهتم؟ أحتاج للتعامل مع الناس الذين لا يقومون باللوم الدائم أو الذين يقومون بالاسقاط او اللوم في وجهي؟
الجلوس بهدوء وتقييم الوضع . اذا كان شخص ما يحاول أن يجعلك تشعر باليس والبؤس ، فأعلم جيدا ان هذا هو مشكلته ، وليس مشكلتك انت . ان لم يكن لديك الاتفاق معهم فإنك سوف تستسلم للسلبية .

التفكير الايجابي

كل منا لديه العديد من العناصر الأكثر إيجابية من شخصيته مما كنا ندرك . بالإضافة إلى ذلك ، لدينا القدرة لتعزيز وزيادة الصفات الجيدة لدينا .صحيح جدا أن أي شيء تعلمته ما هو إلا سلبي والذي يحمل بعودتكم من السعادة . فعليك بوصفها بنفسك “أن لم يكن لديك الطريق السريع التي تندفع منه ، فسوف تصاب بنوبة ذعر!” ، او الانهيار في المواقف العصيبة” .

الحل: من الأفضل أن تقول: “أنا لا أعتقد أني جيد في التعامل مع المواقف العصيبة الآن ، ولكن أعتقد أنني يمكن أن اتحسن” .
وينبغي أن يكون هدفنا أن نعيش سعداء ، مع الحياة السلمية . هذا قد يستغرق بعض التحول من الأولويات ، وتغيير الأفكار ، وبعض الدوافع ، ولكن من الممكن دائما ان تستحق الجهد المبذول دائما .

التوقع والاعتقاد يمكن أن يكون له تأثير قوي في المرض والصحة . هذا هو أساس تأثير الدواء الوهمي ، والذي يحدث عندما يتعرض الناس تحسنا في الأعراض (مثل :حبوب منع الحمل والوهم) . ولكن ماذا لو كانت توقعاتك سلبية؟

يمكن للتوقعات السلبية والمخاوف والقلق في الواقع يجعل الناس يشعرون بالمرض .

يوضح تأثير nocebo على التقارير الإعلامية حول المخاطر الصحية ، ولكن لا أساس لها ، يمكن أن يسبب بعض الناس أنفسهم لتجربة الآثار الضارة .

واعتبر هذا في دراسة ألمانية حديثة في مجلة البحوث النفسية ، والتي بحثت في “فرط الحساسية الكهرومغناطيسية” ، وهو الشرط لموضع شك الكبير حيث لا يرفع الناس الذين يعانون من أعراض غامضة عندما تتعرض للحقول الكهرومغناطيسية ذات الطاقة المنخفضة (EMFs) المنبعثة من الهواتف المحمولة ، خطوط الطاقة ، وواي فاي والأجهزة المنزلية .

وشملت الدراسة على 147 مشاركا ، نصفهم شاهدوا افلام وثائقيا حول الأضرار المحتملة لEMFs ، والنصف الآخر ، بالمجموعة الضابطة ، وشاهد فيلم غير ذات صلة . ثم أنهم جميعا مزودون بالعقال هوائي والتي شنت ذلك .

العلاج المعرفي يمكن أن يكون وسيلة فعالة لنزع فتيل تلك الأفكار . عندما تستخدم لعلاج الاكتئاب ، ويوفر العلاج المعرفي مجموعة من الأدوات العقلية التي يمكن استخدامها لتحدي الأفكار السلبية . على المدى الطويل ، والعلاج المعرفي للاكتئاب يمكن أن تغير الطريقة من شخص مكتئب يرى العالم .


الأدوية المتعلقة بالاكتئاب من كثرة التفكير

مضادات الاكتئاب هي بعض من أفضل العلاجات لدينا لعلاج الاكتئاب . ولكن هذه الأدوية لا تعالج الاكتئاب في طريقة المضادات الحيوية لعلاج الالتهابات . بدلا من ذلك ، فإنها يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض .وربما كنت بحاجة إلى مواصلة العلاج حتى بعد ان تشعر أنك أفضل . توصي جمعية الأمريكية للطب النفسي أنه يجب ان يستمر الناس على أخذ الدواء لمدة أربعة إلى خمسة أشهر بعد أن تعافي من الحلقة الأولى من الاكتئاب ، وغالبا ما تعد (وأحيانا حتى إلى ما لا نهاية) للأشخاص الذين لديهم المشكلة متستمرة .

دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات الامريكية ان العلاج المعرفي يعمل على الأقل مثل مضادات الاكتئاب في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الكآبة المعتدلة . العلاج بالأدوية / أو العلاج النفسي يمكن يعمل على تقصير دورة الاكتئاب ويمكن أن يساعد في تقليل الأعراض مثل التعب وضعف الثقة بالنفس التي تصاحب الاكتئاب من كثرة التفكير .

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: اضرار كثرة التفكير السلبي والايجابي Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top