adsense

3 فبراير 2015

اهم 15 كذبه يجب ان تتخطاها لتعيش سعيدا

عوائق السعاده وطرق تجنبها

إن ما تؤمن به وما لا تؤمن به متصلان بشكل معقد، وفي بعض الأوقات من الأسهل النظر فيما لا تريد الإيمان به لتجد ما تريد الإيمان به.

يصادف الانسان العديد العوائق التي تجعله يفقد الأمل ويتجه نحو اليأس والأحباط التي قد تدمر حياته باكملها .. ولهذا قمنا بجمع اكثر العوائق التي تعتبر من اهم الاسباب التي تجعل حياة البشر في حزن واكتئاب واعطينا لها حلولاً لتجنبها والتوجه الى طريق السعادة الذي يبحث عنه كل الناس .


15 كذبة تدعوك للإيمان بنقيضها، وفي المقابل، سوف تحررك الحقيقة .

1- 5 دقائق أخرى من النوم ستساعدني
إن زر «غفوة» يبدو فكرة جيدة عندما تشعر بالنعاس، ولكنك ستشعر بالمزيد من الفائدة عندما تذهب إلى النوم مبكرًا وليس مقاطعة آخر 30 دقيقة من نومك كل خمس دقائق، في الواقع، يشير العلم إلى أن استخدام زر «غفوة» يضر أكثر مما يفيد.

2- أحتاج «…» لأكون سعيدًا
الكلمة الوحيدة التي تناسب هذا الفراغ «…» هي «الرضا»، ففكرة أنك تحتاج أي شيء آخر ليست صحيحة.

3- جميع أنواع البشر يحملون «هذه السمة»
الصور النمطية لا تجرح الآخرين فقط، وإنما تجرح من يصنعها أيضًا، فإذا افترضتِ أن جميع الرجال حمقى لأنكِ تعرفين القليل منهم، فسوف تضيعين فرصة التعرف على آخرين ليسوا كذلك.

4- أنا أفضل أو أسوأ من الآخرين
يمكننا تصنيف الناس حسب أطوالهم، ودخلهم المادي، وأوزانهم، وعرقهم، وفريق كرة القدم المفضل لهم، ولكننا جميعنا بشر، جميعنا مهمون ولنا قيمة، ونحمل سمات وقدرات ومهارات مختلفة، ولكن لا يمكن تحديد أي شخص إذا كان الأفضل أو الأسوأ من خلال هذه الأمور فقط.

5- لا أستطيع التغيير
التغيير ممكن إذا اتبعت المسار الصحيح، يحاول أغلب الناس تغيير كل شيء مرة واحدة وهذا يفشل عملية التغيير، فيجب أن يتم التغيير بشكل منهجي، فهو يتطلب وقتًا وتكرارًا ليعالجه اللاوعي ويتقبله، يكمن الهدف في الانتظام وليس الكم.

6- المحاولة غير مجدية
المحاولة هي كل شيء، لقد تعرض ستيفن كينج للرفض عشرات المرات قبل أن يصبح واحدًا من الكتاب الأكثر مبيعًا في العالم، فعندما توقف كتاب آخرون عن المحاولة لم يتوقف هو، إذا لم تكن تحاول .. فماذا تفعل؟ .. المحاولة هي كل شيء.

7- العالم ضدي
بصفة عامة، العالم ليس معك وليس ضدك أيضًا، تذكر أنك تُعلم العالم كيف يعاملك، وفكر مجددًا أن ستيفن كينج رفض لمرات عديدة للغاية، ولم يكن العالم ضده، ولكنه لم يكن قد لاحظه بعد.. استمر في المحاولة.

8- أحلامي ماتت
طالما أنت على قيد الحياة.. أحلامك أيضًا هكذا، هذه الطريقة الأكثر منطقية للنظر إلى هذا الأمر.

9- أنا صغير أو كبير للغاية لإحداث تغيير
إذا نظرت عبر التاريخ ستجد أن الناس من مختلف الأعمار شاركوا في تشكيل هذا التاريخ، لا تستخدم العمر كعذر، بل استخدمه ليكون حافزًا إضافيًا.

10- إذا لم يتم تحفيزي لا يمكنني اتخاذ أي إجراء
الدافع لا يسبق العمل وإنما يتبعه، عندما أدركت وطبقت ذلك تغيرت حياتي، أنا في أفضل شكل من حياتي، فأنا أقرأ وأكتب يوميًا، وأنا مؤلف للكتاب أفضل مبيعًا، وجميع هذا نتيجة مباشرة لعدم تصديق هذه الكذبة.

11- أنا عالق
في الواقع هذه ليست كذبة، لأنك إذا صدقتها سوف تكون بداخلها بالفعل، لذلك لا تؤمن بها؛ لأن اللحظة الراهنة محايدة، وفرصة للمضي قدمًا.

12- الناس لا تحبني
ربما يكون حقيقيًا أن بعض الناس لا تحبك، ولكن هناك 7 مليارات شخص على الأرض.. ابحث عن شعبك.

13- لست موهوبًا بالقدر الكافي
الموهبة ليست في مثل أهمية الممارسة، إن المواهب الطبيعية تساعد، ولكن نادرًا ما تكون عامل قوة أو ضعف.

14- أريد الحلوى
إن حاسة التذوق لديك تريد الحلوى، وربما يريد عقلك مكافأة من السكريات، ولكن جسدك يحتاج البروكلي، إنك تريد الحلوى على مستوى سطحي.

15- أنا ضحية
ليس من الصحيح أن تقول إنك ضحية في اللحظة الراهنة، ربما كنت ضحية، ولكن إذا كنت الآن حرًا فإنك لم تعد ضحية، ومن الأفضل تجنب «عقلية الضحية»، فالضحايا حدثت لهم أشياء، بينما غير الضحايا يمكنهم خلق مسارهم الشخصي.

مهما كان ما حدث لك من قبل.. يمكنك بدء مسار جديد.. وحياة جديدة اليوم.


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: اهم 15 كذبه يجب ان تتخطاها لتعيش سعيدا Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top