adsense

13 مارس 2015

فوائد واضرار الاكل قبل النوم

فوائد واضرار الاكل قبل وبعد النوم

لمن يريد المحافظة على الوزن او حتي لمن يريد إنقاص الوزن سؤال هام، هل الأكل قبل النوم يزيد الوزن؟ وماهي فوائد الاكل قبل النوم وما هي اضراره ؟

لقد اختلفت الاجابة عن هذه الاسئله فالبعض ينصح بعدم الأكل ليلا لأنه يزيد الوزن والبعض يري أنه لايزيد الوزن ولا مشكلة فى الأكل قبل النوم ولكن ما اجتمع عليه انه لايزيد الوزن بشرط أن لا يكون هناك اى نوع من النشويات

ويفضل ألا يكون هناك حلويات مليئة بالسكر والأكلات الدسمة بل تكون وجبات خفيفة السعرات سهلة الهضم كالفاكهة أو البروتينات أو الخضراوت كالسلطة .

وفى تجربة علمية بجامعة أوريغون الأمريكية أجريت على مجموعة من إناث القرود بلغ عددها 47 قردا حيث تابع العلماء خلال هذه الدراسة ان القردة تتناول طعامها في أوقات مختلفة من اليوم واكتشفوا عدم وجود علاقة بين وقت تناول القردة للطعام وبين زيادة الوزن .
كما أكدوا أن المزاعم التي تقول بأن استهلاك الطعام في وقت متأخر يؤدي إلى زيادة الوزن ما هي إلا خرافة .

مشيرين إلى أن السعرات هي العامل الرئيسي في تحديد الوزن حيث أن وزن الإنسان لا يتأثر بتوقيت الوجبات الغذائية وإنما بنوعية الطعام ومستوى السعرات الحرارية التي يحتويها فلا بأس من تناول وجبة العشاء في فترة متأخرة من الليل .

ولكن ينبغي مراعاة عدم النوم مباشرة بعد الوجبة وأن يعطى للجسم الوقت الكافي لهضم الطعام وتكون أغذية صحية سهلة الهضم
وبذلك يكون توقيت تناول الطعام ليس هو العامل الحاسم في إنقاص الوزن وأنما العامل الحاسم هو مقدار الطاقة الذي يحصل عليه الإنسان على مدار اليوم بأكمله .

لذا ينبغي على من يريد إنقاص الوزن عدم الوثوق تماما بأنه يمكنه خسارة الوزن من خلال الاستغناء فقط عن تناول العشاء .

ولكن المهم فعلا ألا يزيد حجم السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم على مدار اليوم عما يقوم بحرقه .

فعلى الرغم من قلة حرق الجسم للطاقة أثناء النوم إلا أنه إذا استيقظ الإنسان في الصباح وبدأفي ممارسة الأنشطة الحركية المعتادة فسرعان ما يحرق الجسم السعرات الحرارية المخزنة من المساء


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: فوائد واضرار الاكل قبل النوم Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top