adsense

19 فبراير 2015

كيف تزيد من طول قامتك

كيف تتخلص من قصر جسمك وتصبح طويلا


طول جسم الانسان من علامات الجمال لدى النساء والرجال , ويعتبر مهماً جداً في نظر كلا الجنسين , وقصر القامة من الامور التي تسبب الاحراج لمن يمتلك قصر القامة , طول القامة وقصرها تتحكم فيه العوامل الوراثية بنسبة 80 % وهذه العوامل الوراثيه لا يتسطيع أحد التحكم فيها .

ولكن يوجد بعض الطرق التي تساعد في زيادة الطول ومنها الهرمونات والتمارين الرياضية والعمليات الجراحية .


كيف اصبح طويل القامه 

الهرمونات  :

عندما يبدأ الطفل بالنمو يبدأ أهله بمراقبة كيفية نموه , ويوجد هناك أطفال يظهر عليهم أعراض القصر أو القزمة على عكس أهلهم , فيجب على الاهل في هذه الحالة عرض الطفل على الطبيب المختص لعمل الفحوصات المخبرية له , فلربما يكون الطفل مصاب بمرض يمكن شفائه , أو أن نسبة هرمونات النمو عنده بمستويات منخفضة عن معدلها الطبيعي , ففي هذه الحالة يعطى الطفل الادوية والهرمونات لتصبح بمعدلها الطبيعي .


التمارين الرياضية :

1.    السباحة : السباحة بمقدار ساعة يومياً , السباحة تساعد على نمو العظام لان ضغط الجاذبية الارضية على العظام والمفاصل تحت الماء يكون قليل وبالتالي ينمو العظم بشكل بحرية أكبر , وان بعض الدراسات اثبتت أن السباحة تزيد من طول الانسان .

2.    رياضات القفز : مثل كرة السلة وكرة الطائرة , ان لها أثر كبير على زيادة نمو العظم وبالتالي نمو الجسم بأكمله , ولكن علينا عدم الاكثار من القفز لأن له آثار سلبية على الجسم , الافضل أن تقومي برياضات القفز لمدة 20 دقيقة يومياً .

3.    التدلي من جسم عامودي : ثبيت الجسم بجسم عامودي والتدلي , ان هذه العملية تساعد على شد العمود الفقري واستطالته , لأن العمود الفقري يشكل من طول الانسان نسبة 39% , ويشترط بالتدلي أن يكون الانسان قادر على تحمل وزن جسمه , لانه ان كان غير قادر على تحمل وزن الجسم فانه قد يحصل تمزقات في عضلات اليدين التي تثبت الجسم بالجسم العامودي .

4.    النوم ساعات كافية بالليل , لأن النوم الصحي بالليل يساعد على تنظيم العمليات الحيوية بالجسم .

5.    وينصح أيضاً بشرب الكمية اللازمة من الماء , وهي ما يقارب لترين .


العمليات الجراحية :

عرفت عملية جراحية واحدة في مجال زيادة الطول واسمها ( إليزارووف ) , وهذا هو اسم الجهاز الذي يركب بالعظم , ويزيد الطول بين 4 الى 12 سم .


وأخيراً الطول هو نعمة من الله عز وجل وهذا ما قدره الله لنا , ويجب أن لا يسبب لنا الاحراج , لأن الانسان قيمته بأخلاقه ولسيت بطوله .


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: كيف تزيد من طول قامتك Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top