adsense

3 أبريل 2015

شريحة الكترونيه لمنع الحمل 16 عاماً

كيفية منع الحمل لاعوام وسنوات بدون أدويه

شريحة الكترونيه تمنع الحمل 16 عاماً

يبحث العديد من الرجال عن كيفية منع حمل نسائهم لفترات طويلة بدون أدوية وعقاقير قد تسبب العقم وعدم القدرة على الانجاب في المستقبل ، حيث قد تعددت وسائل منع الحمل التي يعرفها الناس حاليا ومنها حبوب منع الحمل واللولب الرحمي والواقي الذكري، والعديد من الوسائل الاخرى لمنع الحمل المتوفرة حاليا في جميع انحاء العالم  ، ولهذا يقوم الباحثون حالياً بإبتكار وسيلة جديدة لمنع الحمل قد تكون مغرية ومفيده جداً لكل من يرغب بإيقاف الحمل لسنين وأعوام بدون أدوية وعقاقير قد يكون لها مخاطر على الأم ..

الفكرة عبارة عن شريحة صغيرة يمكن زرعها تحت الجلد، والتحكم فيها عن بُعد، يمكنها أن تحمي 16 عاما من الحمل، كما يمكن إيقافها بسهولة عن بٌعد.

الفكرة ربما تعود للشريك المؤسس لـ"مايكروسوفت" بيل غيتس، الذي تدعم مؤسسته المشروع بحوالي 3.4 مليون يورو. وسيتم توجيه الاختراع في المقام الأول لنساء البلدان النامية، حيث غالبا ما تكون وسائل منع الحمل نادرة.

وكذلك في الدول الغربية، يمكن للرقاقة أن تكون بديلا موثوقا به، وقبل كل شيء بديلا مريحا، كما يأمل الباحثون، الأمر الذي سيجعل المنبه المزعج للتذكير بالحبوب من التاريخ، وسيجعل نسيان حبوب منع الحمل مستحيلا.

حجم الشريحة حوالي 4 سنتيمترات مربعة، وهي تطلق في نفس الوقت من كل شهر نفس القدر من هرمونات البروجستين لمنع حدوث الحمل.

الشريحة من صنع شركة MicroChips، التي أسسها علماء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT في كامبريدج، ماساشوستس، بالولايات المتحدة الأميركية.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: شريحة الكترونيه لمنع الحمل 16 عاماً Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top