adsense

1 نوفمبر 2015

اضرار الاستحمام بالماء الساخن


الترويش - اضرار - فوائد - نصائح - معلومات


ان الاستحمام بالماء الساخن به قدر كبير من الصحة، إلا أن كثيرا من خبراء العناية بالبشرة لا ينصحون باستخدام الماء الساخن بإفراط على البشرة والشعر لما قد تسببه من أضرار تؤدي إلى إصابة هذه الأجزاء بمشكلات عديدة.


ولهذا يرشح الأطباء دوما الإستحمام بالماء الدافئ أو الفاتر تجنبا للأضرار التي قد يسببها الاستحمام بالماء الساخن.

التعرض للماء الساخن لفترة طويلة يعمل على فتح مسام البشرة فتبدأ في امتصاص المعادن والكلور الموجودة بالماء فتتخلل أنسجة الجلد وتخلصه من الزيوت الطبيعية والبروتينات الموجودة مما يعطي البشرة ملمسا جفافا ومتشققا طوال الوقت.

  يعمل الماء الساخن أيضا على إتلاف الطبقات الداخلية للبشرة وإضعاف مرونتها مما يزيد من احتمالية الإصابة المبكرة بالتجاعيد والخطوط الرفيعة. - المياه الساخنة تسبب جفاف الشعر وتساقطه بطريقة غزيرة جدا حيث أنها تفقده زيوته الطبيعية.


الإستحمام بالماء الساخن يؤدي إلى الخمول والإسترخاء على عكس الماء البارد الذي يعمل زيادة نشاط الجسم والمخ. لذا من الأفضل التعرض له بعد التمرين لتهدئة عضلات الجسم وليس في الصباح.

الخروج من المنزل في الهواء البارد بعد الإستحمام بالمياه الساخنة مباشرة يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والإنفلونزا.

الإكثار من الاستحمام بالماء الساخن يؤدي إلى هبوط سريع في ضغط الدم. نصائح عامة

من الأفضل لك الاستحمام بماء فاتر أي دافيء فقط أو ماء بارد وأن تبتعدي تماما عن الاستحمام بالماء الساخن وذلك حتى لا تفقدي جمالك وحيوتك.

في حالة الإستحمام بالماء الساخن، اشطفي الجسم بالماء البارد مرة أخيرة قبل الخروج من حوض الإستحمام ليعمل على غلق المسام المفتوحة. وبمجرد تجفيف البشرة، دلكيها بكريم مرطب لتعويض المرطبات التي فقدها الجلد.


والان بعد ان قرأت هذه المعلومات أيهما الافضل في نظرك :

الاستحمام و الترويش بالماء البارد ؟
الأستحمام و الترويش بالماء الساخن ؟
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيسبوك

2 التعليقات :

  1. لا عتقد ذلك

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا على هذه المعلومات الرائعه

    ردحذف

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: اضرار الاستحمام بالماء الساخن Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top