adsense

9 أبريل 2015

معلومات غريبه عن النجوم

معلومات غريبه عن الكون

النجم هو مفرد نجوم وهو عبارة عن جسم كروي من البلازما حجمه ضخم وله بريق لامع وهو متماسك ايضاً بفعل الجاذبية ، وتعتبر الشمس من مجموعه النجوم وهي اقرب نجم الى الارض  وهي مصدر أغلب الطاقة في كوكبنا .



واليوم سنتعرف واياكم عبر موقع معلومه بوك عن بعض الـ معلومات الـ هامه عن النجوم بالاضافه الى معلومه غريبه عن النجوم ستسبب لك الذهول




كم يبلغ حجم النجم الواحد 

تنقسم النجوم الى نوعين من حيث الحجم وهي كـ الآتي :

1.  النجوم التي يطلق عليها الاقزام النيوترونية، والتي يختلف قطرها في أي مكان وجدت حيث تتراوح مابين 20 إلى 40 كم ويعادلها 25 ميل ،


2. النجوم العملاقة الفائقة مثل منكب الجوزاء في كوكبة أوريون، والتي يبلغ قطرها حوالي 650 مرة أكبر من الشمس، أي حوالي 900،000،000 كم (560،000،000 ميل).



كم عدد النجوم التي استطاع العلماء تقدير عددها 


يبلغ عدد النجوم بحسب تقدير علماء الفلك نحو عشرة آلاف ترليون نجم ، وهو عدد يفوق كل تصور. كذلك لا أحد يعرف حجم الكون أو حتى تصوره. فأبعد المناطق التي يأتينا منها الضوء منذ الانفجار العظيم تبعد عنا نحو 13.7 مليار سنة ضوئية أي اننا نحاول أن ندرس وبالتالي نكون فكرة بالنظر لمناطق في صورتها التي كانت عليها قبل 13.7 مليار سنة. وعند هذا البعد يصطدم الفلكيون "بالأفق الكوني". ولا أحد يَعرف ماذا يُوجد وراءه .




وبعد معرفة هذه المعلومات الفلكيه عن النجوم اليكم هذه المعلومه الغريبه


يقول « علماء الفلك » أن عدد النجوم المتناثرة في أرجاء الكون يزيد على عدد حبيبات الرمل الموجودة في كوكب الأرض .




  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: معلومات غريبه عن النجوم Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top