adsense

20 نوفمبر 2014

كيف تحمي طفلك من امراض الشتاء


الاطفال وفصل الشتاء



فصل الشتاء يمثل مشكلة كبيره لكثير من الأمهات لما يفعله بأطفالهم من الإصابة بفيروسات الشتاء، خاصة أن الأطفال مناعتهم ضد الأمراض تكون ضعيفة.

حيث انه يصبح الجسم في فصل الشتاء أكثر عرضة للأمراض، حقيقة مثبتة علميا أكد عبرها العديد من المختصين في التغذية أن عناصر غذائية معينة تتوفر فيها الفيتامينات اللازمة لمقاومة متغيرات الجسم في هذا الفصل. 


وثد اثبتت العديد من الدراسات حول العالم أن طبقا غنيا بالفيتامين د أو بمادة الزنك يعتبر كافيا جدا للوقاية من الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها الجسم في فصل الشتاء على غرار هشاشة العظام. مادة الزنك تعتبر من أهم المواد المنتجة للبروتيين والتي تشكل عاملا أساسيا لمقاومة فيروس الزكام.

ولكن الجسم يحتاج كذلك إلى أطباق متوازنة وصحية تحتوي على مواد غنية بالعديد من الفيتامينات الأخرى التي تعرف بإكسابها الجسم المناعة الكافية، لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الحوامض الغنية بالفيتامين س و بتناول حبوب الأفوكادو الغنية بالبوتاسيوم و كذلك الموز.

كما يعتبر المختصون أن الأسماك الدسمة الغنية بالأوميغا 3 مهمة جدا لتقوية الجسم. وينصح بالأطباق التي تحتوي على الكرنب والثوم والبصل والكراث والكستنة الغنية بالأملاح المعدنية.


وتؤكد الدكتورة مروة كمال اخصائية التغذية : أنه يمكن حماية أطفالنا من أمراض الشتاء من خلال نظام غذائي متكامل يشتمل على اطعمة تعزز عمل الجهاز المناعي.

السبانخ
تعتبر السبانخ من الخضراوات الغنية بالبيتا كاروتين، الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين (أ)، وهذا الفيتامين يعمل على مكافحة المرض،، كما أنها تحتوي على فيتامين C الذي يساعد على مقاومة نزلات البرد والعدوى ويحافظ على صحة البشرة، ويعمل على تعزيز الجهاز المناعي.

الطماطم
الطماطم غنية بالليكوبين، وهو أحد العناصر المضادة للأكسدة، التي تحمي الجسم من تكون الخلايا السرطانية، وخاصة سرطان البروستاتا، كما أنها غنية بالبيتا كاروتين، وهي من العناصر المضادة للأكسدة التي تدعم جهاز المناعة.

المشروم
يعمل المشروم على تجديد الخلايا التالفة بالجسم، ويحمي الجسم من تكون الخلايا السرطانية، ويعزز عمل الجهاز المناعي.







  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: كيف تحمي طفلك من امراض الشتاء Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top