adsense

18 مارس 2015

هل يحتاج الجسم الى الغذاء اثناء النوم


هل يحتاج الجسم للغذاء ونحن نائمون


هل تسائلتم يوماً لماذا نأكل كل يوم ، وهل نستطيع العيش بدون طعام ، وهل يحتاج الجسم الى الغذاء أثناء النوم ؟ إذا هيا بنا لنتعرف على ذلك 

في الحقيقة لا غنى للانسان عن الأكل والطعام أبداً لان الطعام الشي الرئيسي الذي يمد الانسان بكامل الطاقه والحيويه التي يحتاجها الجسم لمواصلة العيش على هذه الارض والعمل فيها والكد وقضاء حوائجنا فلولا هذا الطعام الذي نأكله لما كنا نعيش في هذه الحياة ولما كنا موجودين أصلاً ولما نمونا ولا تكاثرنا ... ولكن ماهي هذه الطاقه وكيف ينتجها الجسم ؟  وما مقدار الطاقة التي يحتاجها كل شخص للقدرة على العيش واستمرار الحياة ؟ تابعوا معنا 


هل يحتاج الجسم للغذاء ونحن نائمون
نعم يحتاج الجسم الى الغذاء في كل وقت وكل يوم وطوال ايام السنه حتى أثناء النوم  فجسم الانسان لا يستطيع الحركه ومواصلة العيش بدون طاقه  ، حيث يحتاج الإنسان الطاقة كي يعمل الجسم وكي يحافظ على درجة حرارته. ويستمد الجسم الطاقة من الغذاء الذي يتناوله الإنسان، حيث يحتوي الغذاء على الطاقة الكيميائية التي يستخدمها الجسم ليحفظ درجة الحرارة ، ولتساعده على العمل. 

وتتفاوت كمية الطاقة التي يحتاجها مختلف الناس من طعامهم. فالإنسان الذي يقوم بالأعمال الشاقة كالحفر أو نشر الخشب يحتاج إلى كمية من الطاقة في غذائه تعادل مرة ونصف كمية الطاقة التي يحتاجها أحد العاملين بالأعمال المكتبية في المكاتب وحتى نساعد الجسم والعضلات على العمل بصورة أقوى. 

أما العلماء الذين يعملون في القطب الشمالي مثلاً فيحتاج إلى كميات أكبر من الطاقة ممن يعمل في الأعمال المكتبية بسبب الجو القارص؛ والأطفال النشطون يحتاجون إلى كمية من الطاقة تعادل تقريباً ما يحتاج إليه البالغون، عكس كبار السن فإنهم غالباً يعملون ويتحركون ببطء مما يجعلهم يحتاجون إلى طاقة أقل من طعامهم.



كيف استطيع معرفة مقدار الطاقة والسعرات الحرارية في الاطعمه المتنوعه 

استطاع العلماء تحديد كمية الطاقة الكيميائية في الأغذية المختلفة. فمثلاً يحتوي طبق مليئ بالخس على كمية قليلة جداً من الطاقة، في حين يحتوي الأرز والموز على كمية كبيرة من الطاقة. 

كما تحتوي كمية من الأيس كريم على كمية أكبر من الطاقة والتي يمكن أن يستخدمها الجسم بسرعة. عندما نأكل الطعام، يمر الأكل عبر الجوف إلى المعدة والأمعاء، حيث يقوم نوع من المواد الكيميائية يعرف باسم الإنزيمات بتحليل الطعام إلى العديد من المواد التي يمكن أن يستفيد بها الجسم. وهذه العملية يطلق عليها الهضم. 

والمواد التي تمد الجسم بالطاقة والحرارة هي الدهون والكروهيدرات. كما يمكن أن تحصل أيضاً على الطاقة من البروتينات التي تساعد الإنسان على الحركة والعمل كما تساعد أيضاً على الحفاظ على حرارة الجسم.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: هل يحتاج الجسم الى الغذاء اثناء النوم Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top