adsense

2 مارس 2016

يونيسف


ماهي اليونيسف ؟

اليونيسف UNICEF هي اختصار لكلمة United Nations Children's Emergency Fund ، وتعني بالعربية منظمة الأمم المتحدة للطفولة أو صندوق طوارئ الطفولة التابع للأمم المتحدة . 

ويمكن تعريف اليونيسيف بأنها منظمة عالمية تساهم في بناء عالم ينال فيه الأطفال سائر حقوقهم، وهي بمثابة حلقة وصل بين المنظمات العالمية التي تدعم حقوق الإنسان والسلطة العليا في الدول، حيث لها سلطة عالمية تؤثر على صناعة القرار، وعدد كبير من الشركاء على المستوى الشعبي لتحويل الأفكار الجديدة إلى واقع، مما يجعلها منظمة فريدة من نوعها بين المنظمات وهيئات الداعمة الشباب .

وتحت شعار كل طفل مهم قامت منظمة اليونسيف بتعريف نفسها قائلة :

اليونيسف هي الوكالة الإنسانية والإنمائية الرئيسية العاملة في مجال حقوق الأطفال في العالم. تبدأ حقوق الطفل بتوفير مأوى آمن، والتغذية، والحماية من الكوارث والنزاعات وانقطاع حلقة الحياة ، ورعاية ما قبل الولادة لضمان مواليد أصحاء، والمياه النظيفة والصرف الصحي، والرعاية الصحية والتعليم.

وتتابع اليونيسف تعريف نفسها قائلة بأنها أمضت 60 عاما في العمل على تحسين حياة الأطفال وأسرهم. يتطلب العمل مع الأطفال ومن أجلهم حتى وصولهم لمرحلة المراهقة ومن ثم البلوغ حضورا عالميا بهدف تحقيق النتائج ومتابعة آثارها. تعمل اليونيسف أيضا من أجل كسب تأييد القادة والمفكرين وصناع السياسات وإنشاء شراكات معهم من أجل  النهوض بقدرة الأطفال على الوصول لحقوقهم – خاصة الأقل حظا منهم.

وتعتبر اليونيسف نفسها أنها القوة المحركة التى تساعد فى بناء عالم تتحقق فيه حقوق كل طفل. وأن لديها السلطة العالمية للتأثير على صناع القرار، وتشكيلة متنوعة من الشركاء على المستوى الجماهيري لتحويل أحدث الأفكار المبتكرة إلى واقع، الأمر الذى يجعلها منظمة فريدة وسط المنظمات العالمية، والهيئات العاملة مع الشباب.



متى تأسست اليونسيف ؟

تأسست اليونيسيف في تاريخ الحادي عشر من ديسمبر عام 1946 م ، وذلك بعد حصولها على تصويت الإجماع في الدورة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة .


اين يقع مقر اليونسيف الرئيسي ؟ 

يقع مقر ومركزمنظمة اليونسيف الرئيسي في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية ، وهو موقع المنظمة الرئيسي الذي تدير منه جميع اعمالها بصورة عامة .


وماهي الدول التي تتواجد فيها اليونسيف ؟ 

تتواجد اليونسيف في 190 بلداً وإقليماً من خلال البرامج القطرية واللجان الوطنية ، ولها حوالي 126 مكتب على مستوى دول العالم ، مما يجعلها المنظمة الرائدة في العالم في مجال الدعوة لقضايا الأطفال .


من هو رئيس منظمة اليونيسيف ؟

المدير التنفيذي الحالي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) هو أنتوني ليك ، وقد تولى هذا المنصب في 1 أيار/مايو 2010، ويعتبر انتوني بتوليه هذا المنصب هو سادس مدير تنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة، وقد جلب معه إلى هذا المنصب خبرة تزيد على 45 سنة من الخدمة العامة .


ماهي أهداف اليونسيف ؟

هناك العديد من الاهداف التي تعمل منظمة اليونسيف جاهدة للوصول اليها وتحقيقها نسرد لكم في هذه الفقرة أهم تلك الاهداف .

أهم الأهداف الرئيسية التي تسعى منظمة اليونسيف لتحقيقها هي :

1- القضاء الفقر المدقع والجوع .
2- توفير التعليم الإبتدائي لجميع الأطفال .
3- تعزيز المساواة بين الجنسين .
4- تخفيض معدل وفيات الطفل .
5- تحسين صحة النساء الحوامل .
6- وقف إنتشار مرض الإيدز
7- كفالة الاستدامة البيئية .
8- إقامة شراكة عالمية .
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: يونيسف Rating: 5 Reviewed By: داهية العرب
Scroll to Top