AdSense2

Adsense3

السبت، 13 أغسطس، 2016

توماس نيوكمان

انتظر تحميل محرك البحث..
مخترع المحرك البخاري



✍ اختراعات ومخترعين :




  من هو توماس نيوكمان ؟






 الاجابة  الحل :









التعريف :

توماس نيوكمن Thomas Newcomen هو مخترع إنجليزي الأصل ، قام بإختراع أول محرك بخاري ناجح يعمل على ضخ المياة سنة 1712 م ، وقد استعمل محركه البخاري على نطاق واسع في أوروبا وفي مناطق تعدين الفحم الحجري البريطانية لشفط الماء من المناجم ، وقد ظل إختراعه مُستَخدَماً لأكثر من 60 عاماً حتى قام المهندس الأسكتلندي جيمس واط بتطوير محرك بخاري أفضل منه بكثير .

مكان وتاريخ ميلاد ووفاة المخترع توماس نيوكمان :

من مواليد مدينة دارتموث - المملكة المتحدة سنة 1664 م .
توفي في مدينة لندن - المملكة المتحدة سنة 1729 م .


قصة اختراعه وما بعدها :

كان توماس نيوكمن يعمل في بيع الأدوات الفلزية ، أدرك صعوبة شفط الماء من مناجم القصدير. وبعد عدة سنوات من التجارب، طوَّر نيوكومن محركًا يستخدم ضغط الهواء كقوة دافعة . 

كان الماء يُدفع في أسطوانة معدنية واسعة مليئة بالبخار، حيث يؤدي ضغط البخار إلى إحداث فراغ ، فكان وزن الغلاف الجوي يدفع المكبس (بستون) إلى قاع الأسطوانة مما يرفع المضخات المثبتة في الكبَّاس (بستون) ويرفع معها الماء. وكان المحرك يعمل آليًا. 

بعد ذلك قام نيوكومن بتكوين شركة مع المخترع توماس سافري الذي سجل اختراعًا لآلة مختلفة لرفع الماء من المناجم، ليتمكن من بيع آلته.

وفيما بعد كانت محركات نيوكومن ضخمة الحجم ذات أسطوانات قطرها متران وطولها أكثر من ثلاثة أمتار. وكان في استطاعتها رفع أكثر من 13 مليون لتر من الماء يوميًا.

شاهد كيف يعمل المحرك البخاري

اختراعات ومخترعين - معلومه بوك


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: توماس نيوكمان Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top