AdSense2

Adsense3

السبت، 12 نوفمبر، 2016

طرق لتقويه الاظافر

انتظر تحميل محرك البحث..


ماهي الطرق التي يمكن من خلالها تقويه الاظافر ؟ 


تعتبر صحة الأظافر وقوتها شيء مهم بالنسبة للنساء ، إذ ترغب الكثير من السيدات بتقوية الأظافر وتطويلها لتحصل على شكل جمالي خاص بها ، ولكن هناك سيدات تعاني بشدة من تقصف الأظافر وضعفها . 

وتتوافر في عصرنا الحالي العديد من الكريمات وطلاء الأظافر الخاصة بتقويتها وتطويلها وكذلك تتوفر العديد من الوصفات الطبيعية التي من الممكن إعدادها في المنزل؛ للاهتمام بعناية بالأظافر ، تساعد الكثير من الامور في الحصول على أظافر قوية ومتينة في نفس الوقت .


إليكِ سيدتي وصفات تساعد في الحفاظ على الاظافر وتطويلها : 

أولاً / قومي عزيزتي الفتاة بفرك أظافرك بالليمون بشكل يومي ، واعمل على تكرار هذه الحالة في اليوم أكثر من مرة  نقوم بفرك الأظافر بالليمون بواسطة فرشاة أسنان لمدة عشر دقائق، ثم نغسل اليد بالماء الفاتر ونجففهم جيداً ثم نغمسهم بزيت الزيتون , نكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل حتى تحدث مفعول جيد. نخلط المكونات السابقة جيداً، وندعك الأظافر بالخليط، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطف الاظافر بالماء البارد.

 ثانياً / يمكنك استخدام العسل ، عن طريق شربه أو تناوله أو حتى فرك المناطق المتضررة في الأظافر بالعسل ، فهو يعتبر مضاد حيوي قوي جداً ، ومقوي بشكل كبير ، ويمنحك النتيجة التي تحتاجين في وقت قياسي ، فلا عجب أنه العسل ، لآنه ورد ذكره في القرآن.

ثالثاً / هناك بعض الكريمات والمرطبات التي تستخدم للأظافر بشكل خاص، و تساعد في حصول الجلد على التقوية المناسبة التي تجعل الأظافر تنمو بشكل كبير ، وتحافظ على المنطقة الطرية التي توجد بجانب الأظافر ، وتزيل التشققات ، والجلد الناتئ ، والخارج من منطقة الأظافر ، وحاولي ألا تستهيني بأظافرك ، فهو عنوانك. 

ولعلاج ضعف الأظافر استخدمي خل التفاح مع البقدونس ، قومي بعصر كمية من البقدونس وأضيفي إليها خل التفاح وبإستخدام قطنة قومي بدهان أظافرك ثم اغسليها بعد ساعتين، ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوعين.


ولتضمن حماية أظافرك من التكسير والتلف وتعمل على زيادة صحتها اتبع النصائح التالية :


1 – تجنبي تعرض أظافرك كثيرا للماء حيث أن تعريض الأظافر للماء كثيرا يؤدي إلى ضعف الأظافر فحاول أن تقلل من تعرضها للماء قدر الإمكان .



2- توقفي عند استخدام الأسيتون (مزيل المانيكير): حيث أنه يحتوي على مواد كيميائية ضارة تؤدي إلى ضعف الأظافر وتكسرها



3- تناولي غذاءا صحيا: من أهم أسباب ضعف الأظافر هو عدم حصول الجسم على العناصر الغذائية الهامة والتي بنقصها يضعف الجسم وبالتالي تضعف الأظافر، فحاولي أن تأكلي الطعام المحتوي على البيوتين وهو فيتامين ب7 والحمض الدهني أوميجا – 3 وأكثري من تناول المكسرات والقرع والبروكلي والبيض.



4- ارتداء الجوانتي: تزيد فرصة تعرض الأظافر  للضعفإن كنت في حاجة لاستخدام خلطة بسيطة وغير مكلفة للعناية بأظافرك وتقويتها، فيمكنكِ استخدام زيت الزيتون. فيساعد ذلك على تقوية الأظافر، تغذيتها وترطيبها. فهو سهل الامتصاص داخل خلايا البشرة والأظافر .



فقط اغمسي أظافرك في زيت الزيتون النقي لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء وتجفف الأظافر جيدًا. فسيعمل ذلك على تقوية الأظافر، صحتها ولمعانها. بعد استخدام تلك الخلطة، يمكنكِ تدليك الأظافر والمنطقة المحيطة بها باستخدام زيت فيتامين E، فيساعد ذلك على تغذية الأظافر، ترطيبها وتقويتها.


 والتكسير في فصل الشتاء ولذلك فقومي في ذلك التوقيت بارتداء الجوانتي حيث أن ذلك جيدا لصحة الأظافر والجلد أيضا.


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: طرق لتقويه الاظافر Rating: 5 Reviewed By: white rose
Scroll to Top