AdSense2

Adsense3

الاثنين، 21 نوفمبر، 2016

التعب والارهاق ماهي اسبابه

انتظر تحميل محرك البحث..

*ماهي اسباب الشعور بالتعب الدائم ؟ 


قلة النوم ليس هو الشئ الوحيد وراء الشعور بالتعب  و فقدان الطاقة . فإن هناك أشياء تقوم بها  تستنفذ طاقتك الجسدية و العقلية و هذه الأمور تقوم بها في روتينك اليومي . لذلك يوضح الخبراء العادات السيئة الشائعة التي تجعلك تشعر بالتعب بالإضافة إلي تقديم حلول تساعد في تغير نمط حياتك اليومي لشعور بالطاقة في يومك نقدم ل
لكم اليوم اسباب الشعور بالتعب الدائم و حل هذه المشكلة . 

تجاهل ممارسة التمارين الرياضية عندما تكون متعب : في الواقع ، إن تجاهل ممارسة التمارين الرياضية لتوفير الطاقة إعتقاد خاطئ و يضر جسمك . في دراسة أجرتها جامعة جورجيا ، ذكرت أن الأشخاص البالغين الأصحاء الذين بدأ ممارسة طفيفة للتمارين الرياضية ثلاثة أيام في الإسبوع لمدة أقل من 20 دقيقة في كل مرة كان الشعور بالتعب أقل و بعد مرور ستة أسابيع ساعدت التمارين الرياضية علي تعزيز قوة تحمل الجسم ، و زيادة صحة القلب و تنشيط الدورة الدموية و توفير الأوكسجين و العناصر الغذائية إلي الخلايا. لذلك في المرة القادمة لا تقم بالجلوس علي الأريكة قم بممارسة رياضة المشي أفضل لصحتك .


عدم شرب كميات كافية من الماء : عندما لا تتناول الكميات الموصي بها من الماء  يومياً حتي لو كانت نسبة تقل عن المطلوبة ب2 % فهذا يؤثر سلباً علي مستويات الطاقة لديك . و تقول إيمي جودسون  أخصائي تغذية في الطب الرياضي . بأن جفاف المياة يؤدي إلي إنخفاض حجم الدم و لا تصل العناصر الغذائية إلي خلايا الجسم . لذلك يجب تناول كميات كافية من الماء لترطيب الجسم .

عدم تناول كميات كافية من الحديد : يؤدي نقص الحديد إلي شعورك بالضعف و تعكر المزاج و عدم القدرة علي التركيز و يجعلك تشعر بالتعب بسبب عدم وصول الأوكسجين إلي الخلايا و العضلات الجسم . و تقول دكتور إيمي جودسون بأن زيادة كمية الحديد تحد من خطر فقر الدم . يمكنك تناول اللحوم الحمراء و الفاصوليا و التوفو و البيض و الخضار الورقية الداكنة و المكسراات و زبدة الفول السوداني .  فهذه الأطعمة تحتوي أيضاً علي فيتامين ج . و تقول ، قد يكون نقص الحديد  بسبب مشكلة صحية كامنة ، لذلك إذا كنت تعاني من أعراض نقص الحديد ، يجب عليك زيارة الطبيب مباشرة .

البحث عن تحقيق الكمال : تقول دكتور إيرين ليفين أتاذ الطب النفسي في جامعة نيويورك البعض يقوم بوضع أهداف غير واقعية بحيث يكون من الصعب تحقيقها و بذلك لا يشعر بالرضا عن نفسه . و هذا قد يشعرك بالتعب باستمرارلدلك قم بوضع حد زمني لأهدافك يكون كافي بدون تشغيل ضغط على اعصابك .

التوتر باستمرار : فمثلاً عندما يدعوك رئيسك في العمل لإجتماع عاجل و غير متوقع ، ستكون خائف و تتوقع سيناريو سيئ سوف يحدث لك . هذا القلق سوف يشل تفكيرك و يستنفذ طاقتك العقلية. فتنصح ، بأنه يجب عليك هو أن تأخذ نفس عميق و ممارسه اليوغا السريعه و التعرض للهواء الطلق  و مقاسمة مخاوفك مع صديقك قد يساعدك التعامل بشكل أفضل مع المشاكل و تقديم حلول أكثر واقعية .

إهمال تناول وجبة الإفطار : الطعام الذي تتناول يشكل وقود للجسم و عندما تنام فإن الجسم بستهلك الطعام الذي تناولته في العشاء الليلة السابقة .و ذلك للحفاظ علي ضخ الدم و الأوكسجين للجسم . لذلك عندما تستيقظ في الصباح تحتاج إلي تزويد الجسم بالطاقة بوجبة الإفطار . لذلك فإن تخطي وجبة الإفطار يجعلك تشعر بالتعب .لذلك فإن تناول وجبة الإفطار يساعد في عملية التمثيل الغذائي . و توصي جودسون بأن وجبة الإفطار يجب أن تشتمل علي الحبوب الكاملة و البروتين و الدهون الصحية و من الأطعمة الجيدة التي يمكنك تناولها هي دقيق الشوفان  و زبدة الفول السوداني و عصير الفواكه و الحليب قليل الدسم و زبدة اللوز أو البيض و شرائح الخبز المحمص و الزبادي . 

تناول المزيد من الوجبات السريعة : مثل الأطعمة  التي تحتوي علي السكر و الكربوهيدرات  البسيطة و الكربوهيدرات تؤدي إلي زيادة السكر في الدم . و يؤدي نقص السكر في الدم  إلي تعب مستمر علي مدار اليوم .و للحفاظ علي نسبة الدم ثابته مثل البروتين و الحبوب الكاملة في كل وجبة و خيارات صحية أخري مثل الدجاج و الأرز البني و سمك السلمون و البطاطا الحلوة أو سلطة الفاكهة مع الدجاج .



لديك صعوبة في قول ” لا ” :  تحاول دائماً إرضاء الناس غالباً ما يأتي علي حساب طاقتك . و يجعل الأمور أسوأ . و يجعلك تشعر بالإستياء و الغضب مع مرور الوقت. حاول أن تستمع بوقتك بإستمرار و لا تجهد طاقتك . 



الفوضي في المكان الذي تجلس فيه : عندما تجد مكتبك فوضي يؤدي إلي عدم التركيز و التشتيت . لذلك حاول أن تحافظ علي تنيظم مكتبك ليعطي لك طاقة إيجابية .

 العمل خلال العطلة : يجب أن تحصل علي الإسترخاء الكامل في العلطلات حتي تسمع لعقلك وجسمك بالتجديد و أخذ قسط من الراحة و ذلك للعودة إلي العمل أقوي و بحماس و نشاط أكثر . و ذلك لأن أخذ فواصل يساعدك علي أن تكون أكثر إنتاجاً و إبداعاً و فعالية .

التحقق من رسائل البريد الإلكتروني وقت النوم : تنحصر معظم الدراسات بمحاولة تنجب إستخدام التكنولوجيا قبل 1 – 2  ساعة من النوم و ذلك لكي تستطيع النوم بصورة طبيعية و أيضاً عدم وضع الهاتف بجوار وسادتك مباشرة يجب أن يبقي بعيداً حوالي 14 بوصة للحد م مخاطره .

البقاء خارج المنزل لوقت متأخر يوم العطلة : عند السهر خلال يوم العطلة يساعد في تنظيم يومك خلال بقية أيام الأسبوع و الحرمان من النوم و الشعور بالتعب لذلك حاول النوم في معاد مبكرا .






  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: التعب والارهاق ماهي اسبابه Rating: 5 Reviewed By: white rose
Scroll to Top