AdSense2

Adsense3

الثلاثاء، 8 نوفمبر، 2016

فوائد أكل لحم الأرنب

انتظر تحميل محرك البحث..

ماهي فوائد أكل لحم الأرانب ؟

تُعدّ الأرانب من الحيوانات التي تتبع فصيلة الثدييات المستأنسة التي يتم تربيتها لأجل لحمها أو فروها الناعم ، وتربيتها تحتاج إلى تربية خاصة كونها من الحيوانات سريعة التحسس للأمراض والظروف البيئية، وهي حذرة وتهرب بسرعة ، وهناك الأرانب البرية والأرانب البلدية، فالارانب البرية عادة تكون طعاماً للطيور الجارحة. ونقدم لكم أهم الفوائد للحم الأرانب وهي :


1- غذاء صحي لمرضى القلب لما له من نسبة دهون منخفضة في لحم الأرانب ، كما أنه خالي من الكوليسترول الضار للقلب ، والشرايين ، لذا يوصى به كمصدر هام للبروتينات لمرضى القلب والشرايين ، والجلطات .
2- لمرضى ضغط الدم المرتفع لاحتوائه على نسبة ضئيلة من عنصر الصوديوم ، مع نسب متكاملة من العناصر الغذائية المفيدة .
3- لمكافحة وعلاج فقر الدم والأنيميا لاحتوائه بكمية وفيرة من الحديد اللازم لعلاج فقر الدم والأنيميا  .
4- لبناء الأنسجة والعضلات يعتمد بناء العضلات عادة على الحصول على كم وفير من البروتين ، وهو ما يحتاجه الرياضيين ، لبناء عضلات قوية ، كما يعمل عنصر الفسفور على تجديد الأنسجة والعضلات ، وهو ما يوفره لحم الأرانب بشكل صحيح .
5- يعتبر من الأغذية المهمة والمفيدة جداً للنساء الحوامل والأطفال، كونه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات لذلك فالحامل تكون بحاجة إلى غذاء متكامل وسريع الهضم . 
6- يفيد مرضى الضغط بحيث يعتبر من الأغذية المفيدة لصحتهم خاصة الذين يعانون من الارتفاع بضغط الدم، وذلك كونه يحتوي على نسب قليلة من الصوديوم ويحتوي على معدلات متوازنة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم. 
7- تساعد في تعزيز وتنشيط الصحة الجنسية كون لحوم الأرانب تحتوي على مستويات عالية من الزنك، حيث إنّه يساعد على قضاء الفتور الجنسي للنساء ، وزيادة القدرة الجنسية للرجال .
8- تحتوي لحوم الأرانب على نسبة كبيرة من الكالسيوم الضروري لبناء العظام والأسنان وتقويتها ، لذا فهو يحمي من الاصابة بهشاشة العظام .
9- زيادة النشاط الذهني لما يحتويه من نسبة من البوتاسيوم والزنك ، والضروريان لمكافحة النسيان ، وضعف الذاكرة .


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: فوائد أكل لحم الأرنب Rating: 5 Reviewed By: القلم الذكي
Scroll to Top