AdSense2

Adsense3

الثلاثاء، 8 نوفمبر، 2016

مراحل تحلل الجثة

انتظر تحميل محرك البحث..

ماهي مراحل تحلل الجثة ؟

هناك ثلاثة مراحل يتم من خلالها تحلل الجثة وهي :

1- التحلّل الذاتي فيها يتم التحلل وفق عوامل داخليّة (ذاتية) من الجسم، حيث تتدمّر الخلايا بفعل أنزيماتها الهاضمة التي نتجت لارتفاع نسبة ثاني أكسيد الكربون الذي رفع بدوره حموضة الدم، كما تلعب الميكروبات الداخليّة والبكتيريا دوراً في هذه المرحلة؛ كل هذا يحصل في أوّل نصف ساعة من الوفاة مع بدء ظهور بقع حمراء أو أرجوانيّة في مناطق مختلفة وشحوب في البشرة مع ارتخاء العضلات وانخفاض حادّ في حرارة الجسم، لتبدأ بعدها العضلات بالتيبّس . 

2- مرحلة الانتفاخ تتجمّع مجموعة من الغازات في الجسم خلال هذه المرحلة كالميثان ، وثاني أكسيد الكربون، والسلفيد، والأمونيا، والهيدروجين ،والكبريتيد، هذا يحصل في الأسبوع الثاني من الوفاة مترافقاً مع ظهور اليرقات في فتحات الجسد وتجمّع الديدان على الجثة مع ظهور العفن في الجسد وبدء انتشاره مطلقاً مجموعة من الغازات الكريهة ، ويصبح الجلد غير العفن ذو لون داكن ، في نهاية الأسبوع الثالث ستختفي ملامح الجثة ويبدأ كل ما فيها بالإختفاء . 

3- مرحلة تفكك الهيكل الهضميّ هي أطول المراحل حيث تستغرق سنين عديدة للتحلّل، ومع الوقت وبفعل عدّة عوامل تتحلّل عظام الجسد ولا يبقى منها سوى عظمة صغيرة جدّاً تسمّى عجب الذنب . وهكذا تكون مراحل الجثة قد انتهت وعاد الإنسان كما خلق من التراب وإلى التراب .

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: مراحل تحلل الجثة Rating: 5 Reviewed By: القلم الذكي
Scroll to Top