adsense

28 أكتوبر، 2017

حل لغز ورقة من فئة 100 دولار مزورة

انتظر تحميل محرك البحث..

هذا اللغز او السؤال تم طرحه في اختبار قدرات لجامعة من احدى الجامعات الكندية انتبه جيدا و ركز فهذا السؤال قد يبدو سهلا و لكنه يحتاج لتفكير و تركيز شديد حتى تستطيع الوصول للحل الصحيح

والان مع اللغز - ركز جيداً وأقرأ اللغز بهدوء

معطيات اللغز - معطيات السؤال :
شخص نصاب و حرامي دخل محل لبيع الكتب ليشتري كتاب بقيمة 10 دولار و كانت معه ورقة من فئة 100 دولار و لكنها مزورة , قدم المائة دولار المزورة لصاحب المحل و لم يلاحظ صاحب المحل أنها مزورة فأخذها و لكنه لم يكن لديه فكة " لم يكن معه صرف فئات اصغر" فخرج صاحب محل الكتب الى صاحب المطعم الذي بجواره ليصرف المائة دولار لفئات اصغر ، فقام صاحب المطعم بصرفها وأدخلها في الدرج بدون أن يتأكد مما إذا كانت المائة دولار حقيقة أو مزوره كونه على ثقه بأن صاحب المكتبة لن يخدعه ، فأخذ صاحب المكتبة النقود التي قام بصرفها و قام باعطاء الكتاب و باقي المائة دولار اي 90 دولار للشخص النصاب الذي أخذها بسرعه و انصرف .
بعد نصف ساعة جاء صاحب المطعم إلى صاحب محل الكتب ليعيد له المائة دولار و يخبره أنها مزورة فأخذها صاحب محل الكتب و هو لا يستطيع أن ينطق بكلمة فهذا خطأه هو اذ لم يتأكد من أنها حقيقية ، فما كان من صاحب المكتبه إلا أن أعاد لصاحب المطعم 100 دولار أخرى حقيقة .

السؤال يقول ( ركز معي جيدا ) المتطلبات :
كم المبلغ الذي خسره صاحب محل الكتب ؟

- لا تتسرع و فكر جيدا السؤال يبدو سهلا و لكنه يحتاج لتركيز شديد
- اترك اجابتك في التعليقات و الفائز صاحب اول و اسرع اجابة صحيحة

الحل _ الجواب:

خسارة صاحب المكتبة 100 دولار (90 دولار + ثمن الكتاب).

شرح الإجابة :

- أعطى النصاب 100 دولار مزورة لصاحب المكتبة، صاحب المكتبة راح وصرفها من عند صاحب مطعم، عطى صاحب المكتبة الـ 100 الدولار المزورة لصاحب المطعم وبدلها بـ 100 دولار أخرى حقيقية.
- أعطى صاحب المكتبة كتاب للنصاب بقيمة 10 دولار ( ضل معو 10 دولار ثمن الكتاب ) ورجعلو 90 دولار حقيقي.
- الى هذه اللحظه صاحب المكتبة لم يخسر شي .. لان معه 10 دولار حقيقي ثمن الكتاب ، ( الخسران الان صاحب المطعم الذي معه الـ 100 دولار المزورة ).
- أتى صاحب المطعم إلى صاحب المكتبة وطالبه بالـ 100 الدولار الحقيقية ( هنا بدأت الخساره بعد اكتشاف صاحب المكتبه ان النصاب ضحك عليه ) لانه اضطر يرجع ياخد الـ 100 المزورة من صاحب المطعم، ويعطي صاحب المطعم الـ 10 دولار (التي كانت معه ثمن الكتاب) والان سيكون صاحب المكتبة خسر ثمن الكتاب ورجع لصاحب المطعم باقي الـ 100 وهي 90 دولار.
- يعني خسارته صارت 90 دولار + ثمن الكتاب = 100 دولار فقط لا غير

---------------------------------------------------------------------------------
تابعوا معنا فهرس موقع الغاز معلومه بوك لمزيد من الالغاز العبقرية و اسئلة و اختبارات الذكاء النصية و المصورة
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك
Item Reviewed: حل لغز ورقة من فئة 100 دولار مزورة Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي

تابعنا على الفيسبوك

Scroll to Top