adsense

13 سبتمبر 2014

10 خطوات لاستعاده تألق وحيويه شعركِ التالف

العناية بالشعر المقصف والتالف



يتعرض شعرك يوميًا للعديد من العوامل الخارجية التي تتسبب تلفه وإجهاده. فمع التعرض لأشعة الشمس، استخدام أدوات التصفيف الحرارية، ونقص التغذية الصحية، فيتعرض الشعر للعديد من المشكلات كالتلف، الجفاف، التساقط وتقصف النهايات. مما يعني الحاجة إلى عناية خاصة بشعرك لعلاج التلف واستعادة حيوية وتألق شعرك مرة أخرى.



إليكِ بعض الخطوات البسيطة لشعر متألق ورائع

 

1- البيض للعناية بشعرك

استخدمي البيض لترطيب الشعر. فيحتاج الشعر التالف للعناية والترطيب للحصول على العناصر الغذائية الأساسية. اخفقي بيضة واحدة واستخدميها على الشعر المبلل بعد تنظيفه جيدًا. يترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

2- تجنبي الماء الساخن

تجنبي الاستحمام أو غسيل الشعر بالماء الساخن، فيؤدي إلى جفاف وضعف الشعر. حيث يعمل الماء الساخن على انتزاع الرطوبة والزيوت الطبيعية من شعرك. لذلك، فيفضل استخدام الماء الفاتر لغسيل الشعر.

3- لاستعادة نعومة ولمعان الشعر

اخلطي كوب من البلسم الخاص بك مع 2-3 ملاعق من العسل الطبيعي. استخدمي الخليط على شعرك المبلل لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. فيساعد ذلك الخليط على إغلاق طبقة الكيوتيكل وتعزيز نعومة ولمعان الشعر.

4- صودا الخبز لشطف الشعر

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء. استخدمي الخليط لشطف الشعر جيدًا بعد استخدام الشامبو واتركيه لمدة  5 دقائق قبل شطفه نهائيًا بالماء العادي. فيساعد ذلك على التخلص من الرواسب وبقايا الشامبو ومنتجات العناية بالشعر.

5- عدم الإفراط في غسيل الشعر

يفضل غسيل الشعر كل 2-3 أيام فقط، لتنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل فروة الرأس. فكثرة غسيل الشعر تتسبب في جفافه، بينما قلة غسيل الشعر تتسبب في تراكم الشوائب والزيوت الزائدة على فروة الرأس.

6- لتقوية جذور الشعر

استخدمي زيت اللوز الحلو للعناية بشعرك الجاف والتالف. فقط قومي بتدفئة الزيت قليلًا واستخدميه لتدليك فروة الرأس ووزعيه بين خصلات شعرك جيدًا. يترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو والبلسم.

7- لعلاج الشعر المتضرر من أشعة الشمس

اخلطي ½ كوب من العسل، 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة. يستخدم الخليط على الشعر المبلل لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. فيساعد ذلك على استعادة روابط الكيراتين وتقوية طبقة الكيوتيكل المحيطة بالشعر.

8- تجنبي ربطات الشعر المحكمة

لمنع تكسر الشعر وضعفه، تجنبي استخدام ربطات الشعر القاسية والمحكمة على الشعر خاصةً أثناء النوم.

9- قص أطراف الشعر بانتظام

احرصي على قص أطراف شعرك بانتظام كل 6 أسابيع للتخلص من النهايات الجافة والمتقصفة.

10- النظام الغذائي الصحي

تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم مع تناول وجبات غذائية ومتوازنة تحتوي على الخضروات والفواكه الطازجة. فالتغذية السليمة من أول العلاجات الفعّالة للعناية بشعرك وتجنب تلفه. 

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: 10 خطوات لاستعاده تألق وحيويه شعركِ التالف Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top