adsense

11 سبتمبر 2014

كيف تم اختراع التلفون




غراهام بل


معلومات عن مخترع التليفون 

 اسم المخترع : ألكسندر غراهام بل Alexander Graham Bell ، عالم ومهندس ومخترع اسكتلندي، من مواليد 1847 

 يعود إليه الفضل لاختراع أول جهاز هاتف عملي. ارتبط كل من والد "بيل" وجده وأخيه بالعمل في مجال الخطابة، وكانت والدته وزوجته من الصم، ما ترك أثراً بالغاً على حياة " بيل" وعمله. 

دفعه بحثه في مجال السمع والكلام إلى إجراء المزيد من التجارب على أجهزة السمع، الأمر الذي مكّنه في النهاية من نيل أول براءة اختراع أميركية عن جهاز الهاتف عام 1876. ويوصف " بيل " بأنه أحد أكثر الشخصيات تأثيراً في تاريخ البشرية.


قصة اختراع التلفون 

في يونيو 1875 كان بيل يختبر في بوسطن فكرة ارسال عدة رسائل تلغراف علي نفس الخط في نفس الوقت. كان يعمل علي جهاز الاستقبال في الغرفة بينما كان توماس واطسون يدير جهاز الارسال في الغرفة الاخري التقط راطسون قصبة فولاذية ليجعلها تتذبذب فاطلقت صوتا رنانا فجاة دخل بيل مسرعا و هو يصرخ الي صديقة واطسون لا تغير اي شيء ماذا فعلت عندئذ دعني اري فوجد ان قضيب الفولاذ يتذبذب فوق المغناطيس قد سبب تيارا بقوة متنوعة يتدفق عبر الشريط و هذا ما جعل القصبة في غرفة بيل تتذبذب و تحدث صوتا رنانا .
 
و في اليوم التالي تم صنع اول هاتف الذي كان من قمة المبني نزولا الي طابقين و كانت اول جملة سمعت علي الهاتف 10 مارس من السنة التالية و هي:ياسيد واطسن تعال الي هنا فانا اريدك.


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: كيف تم اختراع التلفون Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top