adsense

28 فبراير 2014

بالفيديو شاب مصري يخترع طائره هيلوكابتر من حديد الخرده

شاب مصري يخترع طائره هيلوكابتر من حديد الخرده
محمود محمد السيد عامر، شاب مصرى، حاصل على بكالوريوس التربية بجامعة الأزهر، لم يتجاوز عمره 26 سنة.
نجح محمود فى تصنيع أول طائرة هليكوبتر عمودية من الحديد الخردة وموتور سيارة، وذلك بعد إجراء تعديلات عليه، ويعمل حاليا على إعداد الطائرة لتكون طائرة مصرية بدون طيار، وبتكلفة لم تتجاوز 25 ألف جنيه.
يقول محمود أنا أحب الهندسة والاختراعات منذ أن كان عمرى 5 سنوات، وقمت بعمل اختراعات كثيرة، وآخر اختراعاتى كانت "ونش للمنزل" بتكلفة بسيطة وأداء عالٍ، وماكينة لتوليد الكهرباء للمنزل، وأيضا دفاية، و"تكييف طبيعى" يعمل بالماء من تحت الأرض، وصممت جرارات وماكينات رى زراعية".


وأضاف: "صممت للمنزل أيضا مصعدا يعمل بالكهرباء، وفانوس رمضان، وقمت بصناعة "كرسى متحرك للمعاقين" يعمل بالكهرباء بذراع "بلاى ستيشن".
وأوضح محمود، أن الفكرة جاءت كتحدٍ لأحد زملائه عندما قال له: "أنت متقدرش تصنع طائرة"، مضيفا: "قبلت التحدى وقرأت عن الطائرات، وكيفية الطيران، وخاصة الطائرة العمودية الأصعب فى التصنيع، وقمت باستخدام موتور سيارة، بعدما قمت بتعديله بالكامل واستخدمت خامات من الحديد الخردة".
وأشار قائلا: "نجحت فى تصنيع الطائرة، وأنا الآن فى المراحل النهائية للتصنيع، وكل ما أتمناه أن أفيد وطنى مصر، وفى انتظار من يساعدنى ويُخرج اخترعاتى للنور، وأناشد أكاديمية البحث العلمى والقوات المسلحة الاستفادة من اخترعاتى وأفكارى التى ستفيد مصر، وإذا توافرت الإمكانيات لى فأنا مستعد لتحدى أمريكا باخترعاتى".
وأكد محمود، أنه يجب العمل على تغيير نظام التعليم فى مصر، مضيفا أنه يخشى الطيران بطائرته؛ خوفا من اتهامه بالإرهاب، موضحا أن ما يبتغيه من اختراعه هو خدمة وطنه، والتأكيد على أن المصرى قادر على فعل المستحيل إذا توفرت له الإمكانيات.


شاهد الفيديو 





رأيك يهمنا فلا تتردد بكتابه مقترحاتك حول الموضوع في مدونه معلومه بوك
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: بالفيديو شاب مصري يخترع طائره هيلوكابتر من حديد الخرده Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top