adsense

28 مايو 2014

نزول ثالث هاتف نوكيا بنظام اندرويد nokia xl

مواصفات هاتف نوكيا اكس ال

 أعلنت شركة نوكيا عن ثالث هاتف يعمل بنظام اندرويد مُعدل تحت اسم نوكيا إكس Nokia XL بشكل رسمي في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 بعد الكثير من التسريبات التي تحققت فعلاً، يأتى جوال Nokia XL الاعلى فى المواصفات و السرعة فى فئه جوالات Nokia X

مواصفات ومميزات هاتف نوكيا اكس ال nokia xl

 الهاتف الجديد مواصفات متوسطة وهي كما يلي.

    - شاشة لمس بقياس 5 إنش.
    - معالج ثنائي النواة بترد 1.2 غيغاهرتز بشريحة معالج كوالكوم.
    - ذاكرة الوصول العشوائية  768 ميغابايت.
    - مساحة تخزين الداخلية بحجم 4 غيغابايت ودعم منفذ بطاقات ذاكرة خارجية microSD.
    - كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل.
    - تقنيات الإتصال، لاسلكي، بلوتوث، سلكي.
    - دعم شريحتي إتصال Dual SIM.
    - نظام التشغيل مبني على اندرويد مفتوح المصدر.

واجهات الهاتف ستكون بتصميم مشابه كما في هواتف ويندوز فون، ونلاحظ وجود زر لمس فقط اسفل الشاشة وعند الضغط عليه مرة واحدة سيعود الى الخلف اما بالضغط المطول سيعود الى الشاشة الرئيسية، هذا بالإضافة الى وجود ميزة السحب من اليمين “fast line” لمشاهدة اخر التطبيقات المستخدمة، وستقدم الواجهة مميزات لوضع المربعات او الايقونات والتطبيقات المصغرة “ويدجت” او الملفات بجانب بعضها البعض وترتيبها وتنظيمها بشكل سهل بحسب الشركة، هذا بالإضافة لظهور الإشعارات والتنبيهات على الشاشة.

للأسف خدمات وتطبيقات جوجل غير موجودة في الهاتف، وهذا أمر طبيعي لأن نوكيا تعتمد على خدمات الشركة المالكة لها “مايكروسوفت” وسيكون محرك البحث “Bing” هو الرئيسي مع خدمات مايكروسوفت مثل التخزين السحابي “ون درايف” او خدمة المحادثة سكايب والبريد الإلكتروني “اوت لوك” وخرائط “Here” بدعم ثلاثي الأبعاد وغيرها من الخدمات الموجودة.

وبحسب الشركة فإن الهاتف تم دعمه من متجر نوكيا الخاص لتحميل تطبيقات اندرويد مع تقديم التسهيلات لمطوري التطبيقات من اجل نشر ونقل تطبيقات والعاب اندرويد الموجودة في سوق بلاي الى متجر نوكيا.


سيتوفر الهاتف Nokia XL بعدة ألوان وبسعر 109 يورو في الربع الثاني من هذا العام، وعند شراء الهاتف ستحصل على شهر مجاني من الإتصالات عبر برنامج سكايب، و 10 غيغابايت مجانية من خدمة الخزين السحابي ون درايف. الى جانب Nokia XL تم الكشف عن هاتفين اخرين بمواصفات اقل هما هاتف نوكيا إكس وإكس بلس اندرويد يمكنكم الإطلاع عليهما ايضًا.

رأيك يهمنا فلا تتردد بكتابه مقترحاتك حول الموضوع


 لمشاركه الموضوع على صفحتك الاجتماعيه

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: نزول ثالث هاتف نوكيا بنظام اندرويد nokia xl Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top