adsense

5 يونيو 2014

اسباب الخيانه الزوجيه


اسباب الخيانه الزوجيه والتعامل معها

الثقة هي واحدة من الفضائل الهامة التي تدعم العلاقة الزوجية . كما ان الثقة هي قاعدة الرابطة القوية بين شخصين في العلاقة . يثق الازواج في شركائهم كما تزداد الثقة مع مرور الوقت . وقد تتحول الحياة الوردية رأسا عن عقب عندما تلجأ إلى الغش والكذب والخداع بسبب الخيانة الزوجية .



الأسباب الشائعة للخيانة الزوجية

لا يمكن للمرء أن يضع سببا واحدا للخيانة الزوجية . بل هناك العديد من أسباب الخيانة الزوجية العميقة الجذور .في هذا السياق ، فقد تتعرف معنا هنا عن الاسباب الشائعة للخيانة الزوجية .
الحب والمودة هم السندات التي تحافظ على ترابط شخصين مع بعضها البعض . ومع ذلك ، في كثير من الحالات ، فقد يموت الحب . يبقى الزوجان مرتبطين بعلاقة ميتة لوقت طويل ، والتي يمكن اعتباره احد اكثر أسباب للخيانة الزوجية . نحن جميعا بحاجة إلى الحب ، لكن فقدانه قد يعد من الاسباب الرئيسية لمثل هذه الحالات من الخيانة الزوجية .

هناك أوقات يبدأ فيها شريكك بالشعور بإهمالك له ، وقد يرجع سبب الاهمال في الانشغال الزائد : بالعمل ، والأطفال ، والحياة الاجتماعية أو الأقارب ، الزوج يبدأ الشعور بالملل والاهمال . في مثل هذه الحالة ، فإن كثيراً من الناس يميلون إلى البحث عن الحب كمصدر بديل ، الأمر الذي يؤدي إلى الوقوع في الحب مع شخص آخر .
في منتصف العمر وتدني احترام الذات فإن بعض الناس يعانون من انخفاض تقدير الذات ، لأسباب مختلفة ، مثل عدم التقدير ، ضغوط العمل والشيخوخة . وهنا يبدأون بالشعور بأنهم أقل قيمة ، بينما تجد الطريقة الأكثر فعالية هو العيش في تجربة عاطفية خارج إطار الزواج .

الرغبات الجسدية

يعد السخط الجنسي والرغبات الجنسية من اكثر الاسباب الشائعة حول الخيانة الزوجية والتي تسهم في كثير من الأحيان إلى حوادث الغش والخداع بين الازواج ، كما تشير Whitbourne Suzanne أستاذة علم النفس . بعض الناس يتوقعون أن الشريك الجديد يمكن أن يلبي احتياجاته الجنسيه بشكل أفضل من زوجته الحالية . يمكن ان يكون هذا صحيح خاصة إذا تقلصت الوتيرة أو العاطفة الجسدية على مر السنين . في حالات أخرى ، قد يعتقد الشخص أنه بالإضافة إلى ممارسة الجنس مع الزوج فإنه يستحق المزيد من اللقاءات .

الرغبات العاطفية

تسهم الاحتياجات العاطفية لحوادث الغش والخداع والوصول إلى الخيانة . على سبيل المثال ، الشعور العاطفي الذي يقع على أحد الزوجين مما يؤدي إلى الخيانة ، وقد يقتصر في البداية على المستوى العاطفي ، ويمكن أن ينمو ويزداد ليصبح شأنا مادياً . في بعض الأحيان يشعر الزوج بأنه غير راض تماما عن شريكته ، ولكن احتياجات الرغبة العاطفية الاخرى تكون لإحتياجه إلى خبرات جديدة .

قد يكون احد الاسباب التي تؤدي إلى الخيانة الزوجية ، حيث تبدأ المشاكل الزوجية في الازدياد يوما بعد يوم مع النزاعات والخلافات ، مما يسبب الشعور بالألم العاطفي

العلاقة الأفلاطونية

كما تحذر الجمعية الأمريكية بأن الصداقات الأفلاطونية لديها القدرة على التطور في الشؤون العاطفي ، ومع ذلك ، فإن الخط الفاصل بين هذين النوعين من العلاقات يمكن ان يكون رقيق . تصبح الصداقة الأفلاطونية بعد استيفاء بعض شروط ،في العلاقة العاطفية الحميمية والأكثر عاطفية . ومن الامثلة الاخرى في تعود الزوج القيام بمحادثات الفيديو اليومية مع امرأة أخرى على الانترنت مع عدم اخبار زوجته عنها . السمة الثالثة من شأن الكيمياء الجنسي .

دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات الامريكية ان الملل و الوقوع في الحب مع شخص آخر يعد احد الاسباب الشائعة للخيانة الزوجية . عندما يبحث الشخص على المشاعر بين اثنين فقد يميل الشخص للبحث عن مؤثر خارجي .

كما ان وجود الشريك الذي لا يفهمك فإنه يسبب الخيانة . في كثير من الأوقات ، قد يتزوج الشخص بسبب ضغوط الاسرة ، بدلا من الحب . في مثل هذه الحالات ، فقد يكون الشخصين غير متوافقين تماما للزواج ، كما يمكن ان يكون الشخصين غير متوافقان عقليا مما يؤدي إلى الخيانة .

نسأل الله ان يثبتنا جميعا على طاعته ورضاه . ومن المهم ان نتقى اي شبه تقودنا إلى فعل المحرمات ، وعلينا بالذكر والله خير حافظ .

رأيك يهمنا فلا تتردد بكتابه مقترحاتك حول الموضوع


 لمشاركه الموضوع على صفحتك الاجتماعيه

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: اسباب الخيانه الزوجيه Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top