adsense

20 يوليو 2014

اضطراب الشخصية الحدية


اضطراب الشخصية الحدية Borderline Personality Disorder , وماهي اعراضه و اسبابه وطرق علاجه
اضطراب الشخصية الحدية هو مرض عقلي خطير يمكن أن يكون تحديا لجميع المعنيين ، بما في ذلك الأفراد مع المرض ، وكذلك أصدقائهم وأفراد الأسرة.
يتميز بحلول الاندفاع وعدم الاستقرار في المزاج، و الصورة الذاتية ، والعلاقات الشخصية .
العلاجات والدراسات الطويلة الأجل تعطي املا للنتائج الجيدة بالنسبة لمعظم الأفراد الذين يعيشون .

ما هو اضطراب الشخصية الحدية وكيف يتم تشخيصه؟
يتم تشخيص اضطراب الشخصية الحدية من قبل العاملين في مجال الصحة العقلية عقب المقابلة النفسية الشاملة التي قد تشمل الحديث مع الأطباء الشخص السابق ، واستعراض السجلات السابقة، و إجراء تقييم طبي ، وعند الاقتضاء ، مقابلات مع الأصدقاء والعائلة .
لا يوجد اختبار طبي واحد محدد (على سبيل المثال ، اختبار الدم) لتشخيص الشخصية الحدية , ولا يستند إلى تشخيص على علامة واحدة أو أعراض .
بدلا من ذلك، يتم تشخيصها بحلول المهنية الصحة النفسية استنادا إلى أنماط مستدامة من التفكير والسلوك لدى الفرد.
بعض الناس قد يكون ” الصفات الشخصية الحدية ” الأمر الذي يعني أنها لا تلبي معايير التشخيص ولكن لديها بعض الأعراض المرتبطة بهذا المرض.

اعراض الاصابه بإظطراب الشخصيه الحديه
الأفراد مع الشخصية الحدية عادة ما يكون لديهم العديد من الأعراض التالية :
 • تقلب المزاج ملحوظ مع فترات من المزاج المكتئب  ، والتهيج و / أو القلق تستغرق بضع ساعات إلى بضعة أيام (ولكن ليس في سياق حلقة كاملة من اضطراب اكتئابي أو اضطراب ثنائي القطب ) .
• لا يمكن السيطرة عليه في الغضب الشديد
• سلوكيات متهورة أن يؤدي إلى نتائج سلبية و الضيق النفسي ، مثل الإنفاق المفرط، و اللقاءات الجنسية ، واستخدام المخدرات، و السرقة ، القيادة المتهورة أو الشراهة عند تناول الطعام .
• التهديدات المتكررة في الانتحار أو السلوك المضر بالنفس غير الانتحارية ، مثل قطع أو حرق النفس واحدة .
 • غير مستقر ، والعلاقات الشخصية الشديدة ، بالتناوب أحيانا بين ” كل شيء جيد ، ” بالتمجيد ، و ” كل سيئة”
• عدم اليقين المستمرة حول صورة الذات ، والأهداف طويلة الأجل ، والصداقات والقيم .
• الملل المزمن أو مشاعر الفراغ .
ان اضطراب الشخصية الحدية هو نسبيا مشترك بين حوالي 1 في 20 أو 25 فردا يعيشون مع هذا الشرط .

تاريخيا ، لقد كان يعتقد أن يكون أكثر شيوعا بدرجة كبيرة في الإناث ، وتشير البحوث الأخيرة إلا أن الذكور قد يكون تقريبا كما في كثير من الأحيان تتأثر بالشخصية الحدية .
يتم تشخيص اضطراب الشخصية الحدية في الناس من كل حالة العرق والإثنية و الاقتصادية .

ما هو سبب اضطراب الشخصية الحدية ؟
تبقى الاسباب الحقيقية لاضطراب الشخيصة الحدية غير معروفة ، على الرغم ان من يعتقد أن الأدوار من العوامل من الناحيتين البيئية والبيولوجية تلعب دورا في الناس الذين يصابون بهذا المرض .
في حين لم تظهر أي جين معين يسبب الاضطراب مباشرة ، وقد تم تحديد عدد من الجينات المختلفة كما تلعب دورا في تطوره .
أداء الدماغ ، كما رأينا في اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي، هو غالبا ما تكون مختلفة في الناس مع الشخصية الحدية ، مما يشير إلى أن هناك أساس العصبية لبعض من الأعراض المرتبطة بالاضطراب
دراسات تصوير الأعصاب ليست مفيدة سريريا في هذا الوقت لإجراء التشخيص ، وهي أدوات البحث .
وقد أظهر عدد من الهرمونات (بما في ذلك الأوكسيتوسين ) و الجزيئات يشير في الدماغ (مثل الناقلات العصبية بما في ذلك السيروتونين ) إلى أن تلعب دورا في اضطراب الشخصية الحدية .
الناس الذين يعانون من أحداث الحياة المؤلمة (مثل الاعتداء الجسدي أو الجنسي أثناء مرحلة الطفولة ) هي في زيادة خطر الاصابة بالاضطراب ، وكذلك الناس مع بعض الأمراض المزمنة الطبية في مرحلة الطفولة .
راسخة الاتصال بين برميل يوميا و الأمراض العقلية الأخرى .
الناس مع برميل يوميا معرضون لخطر متزايد لاضطرابات القلق ، واضطرابات الاكتئاب ، واضطرابات الأكل، و إساءة استعمال المواد المخدرة .
BPD غالبا ما تشخص خطأ وكثير من الناس تجد أنها الانتظار سنوات للحصول على التشخيص السليم ، الأمر الذي يؤدي إلى خطة رعاية أفضل .
كثير من الناس الذين يعانون من اضطراب الشخصية الحدية لديهم قريب من الدرجة الأولى مصاب بمرض عقلي خطير (على سبيل 
المثال ، الاضطراب الثنائي القطب أو الفصام ) . وهذا هو الأرجح بسبب العوامل الوراثية والبيئية على حد سواء 

√ ما هي العلاجات لاضطراب الشخصية الحدية ؟
مرة واحدة يتم إجراء التشخيص الدقيق ، ووضع خطة شاملة للمعالجة هذا هو المهم. عادة سوف تشمل خطة العلاج استراتيجيات العلاج النفسي والأدوية للحد من شدة الأعراض، و المجموعة ، الأقران والدعم الأسري .
واحد يتمثل الهدف الرئيسي للشخص المصاب بالاضطراب إلى توجيه متزايد خطة رعايتهم لأنها تعلم ما يصلح وما يأتي بنتائج عكسية بالنسبة لهم .
العلاج السلوكي الجدلي ( DBT ) هو الأكثر جيدا و فعالة لعلاج الاضطراب . يركز DBT على تعليم مهارات التأقلم ، يشجع ممارسة الذهن (على سبيل المثال ، والتأمل ، والتنفس و تنظيم الاسترخاء) ، ويشمل العمل الفردية والجماعية ، و غالبا ما تكون ناجحة جدا في مساعدة الناس مع اضطراب الشخصية الى السيطرة على أعراضها .
وقد تبين DBT للحد من نتائج الانتحار في الدراسات البحثية للناس الذين يعيشون مع اضطراب الشخصية .
يصبح المعالج DBT يتطلب تدريبا خاصا والإشراف عليها. إذا كنت مهتما في DBT ، تأكد من فهم مؤهلات الطبيب المعالج في هذا العلاج المتخصصة .
هناك اتصال بين اضطراب الشخصية و الأمراض العقلية الأخرى .
الناس مع الاضطراب معرضون لخطر متزايد لاضطرابات القلق ، واضطرابات الاكتئاب ، واضطرابات الأكل، و إساءة استعمال المواد المخدرة .
اما BPD غالبا ما تشخص خطأ وكثير من الناس تجد أنها الانتظار سنوات للحصول على التشخيص السليم ، الأمر الذي يؤدي إلى خطة رعاية أفضل .
كثير من الناس الذين يعانون من اضطراب الشخصية الحدية لديك قريب من الدرجة الأولى مصاب بمرض عقلي خطير (على سبيل المثال ، الاضطراب الثنائي القطب أو الفصام ) .
وهذا هو الأرجح بسبب العوامل الوراثية والبيئية على حد سواء .

√ ما هي العلاجات لاضطراب الشخصية الحدية ؟
العلاج المعرفي السلوكي (CBT ) ، والعلاج النفسي الديناميكي النفسي و بعض العلاجات النفسية الأخرى هي مفيدة لبعض الناس المصابون بالاضطراب ، فإن الغالبية العظمى من الناس مع هذا المرض تجد العلاج السلوكي الجدلي ( DBT ) لتكون النموذج الأكثر فائدة من العلاج النفسي .
يمكن أن الأدوية تكون عنصرا هاما في خطة الرعاية ، ولكن من المهم أن نعرف أنه لا يوجد علاج دواء واحد يمكن أن “علاج” اضطراب الشخصية الحدية .
وعلاوة على ذلك ، تمت الموافقة على وجه التحديد أي دواء من قبل ادارة الاغذية والعقاقير لعلاج برميل يوميا.
الأدوية لكن مفيدة في علاج أعراض محددة في برميل يوميا ، وربما دعم وتعزيز جهود العلاج النفسي أساسي .
على سبيل المثال ، استخدام التسمية الخروج من عدد من الأدوية إدارة الأعراض الرئيسية، بما في ذلك فالبروات ( Depakote ) التي قد
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: اضطراب الشخصية الحدية Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top