adsense

21 سبتمبر 2014

اخر الاكتشافات .. إرجاع البيضه بعد سلقها الى الحاله السائله

بيضه نيه


قد لا تصدق عنوان هذا الموضوع وهو كيف ترجع البيضه المسلوقه الى نيه ؟! ولكنها الحقيقه 

فقد اكتشف  العالم الفرنسي "هيرفي ذيس"  أن الطبخ هو عمليات كيميائية تؤدي إلى نتائج شهية، ووضع لنفسه مهمة أساسية في الحياة وهي كشف الغموض العلمي وراء الطبخ!

هيرفي هو نجم تلفزيوني ولديه كتب حققت أفضل المبيعات حول العالم، وقد قادت تجاربه إلى اكتشافات كبيرة في هذا المجال، ومن احد اكتشافاته انه انتج 24  لتراً من المايونيز من صفار بيضة واحده !!! ركز من صفار بيضه واحده
 
أما تجربته الأخيرة والتي أثارت الجدل فهي أنه أعاد بيضة نيئة بعد سلقها !

يشرح هيرفي التجربة قائلاً: ” عند سلق البيضة فإن جزيئات البروتين فيها تنبسط وتترابط وتحيط بجزيئات الماء. لذا إذا أردت أن تعيد البيضة نيئة فعليك أن تفصل هذه الجزيئات عن بعضها البعض، ولعمل ذلك يمكن استخدام مادة بوروهيدريد الصوديوم لتصبح البيضة سائلة مرة أخرى خلال 3 ساعات!

ويمكنكم تجربة ذلك في المنزل باستخدام الخل بدلاً من بوروهيدريد الصوديوم! الجميل في الأمر أن تجارب واكتشافات هيرفي تفيدك في الطبخ اليومي، فمثلاً إذا وضعت الملح مع البيض المسلوق أو المقلي فإنه ينضج بشكل متسوي.

كما أنك إذا وضعت اللحم لسلقه في المياه الباردة لن يحدث فارق بينه وبين وضعه في المياه المغلية، فاللحم سيفقد حينها نفس الوزن في الحالتين , ويحصل هذا العالم الفرنسي علي نصف مليون دولار شهريا نصيبه من الأرباح التي تحققها أختراعته.

 


اذا اعجبك الموضوع فقم بتسجيل اعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المعلومات عبر الرابط https://www.facebook.com/maloomabook

و لمشاركه الموضوع على صفحتك الاجتماعيه
..
 
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: اخر الاكتشافات .. إرجاع البيضه بعد سلقها الى الحاله السائله Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top