adsense

28 أكتوبر 2015

عدة أسباب ستجعلك تقف على يديك كل يوم

فوائد المشي على اليدين مقلوبا

قد يظن الكثير من الناس ان الوقوف على اليدين لبعض من الوقت يقتصر فقط على لاعبي الجمباز او الأشخاص الخارقين للطبيعة لكنه تمرين هام جداً لذا تعالوا نكتشف سوياً فوائدة في هذا الموضوع .


ماهي فوائد الوقوف على اليدين ؟
◎ خمسة 5 أسباب تجعلك تقضي بعض الوقت واقفا على يديك يومياً :

① وقوفك على يديك يُقوي الجزء العلوي من الجسم :
لتقوم بتمرين الوقوف على اليدين فانت في حاجة إلى قوة هائلة فى الجزء العلوى من جسدك والذى يشمل الأكتاف والذراعين وأعلى الظهر.
وللحصول على جزء علوى قوى ابدأ بالقيام بالتمرين مع الإستناد إلى الحائط 3 مرات تترواح كل مدة من 5 – 10 ثوان كبداية مع إطالة المدة تدريجياً والمواظبة على التمرين .


② الوقوف على اليدين يحسن القدرة على التوازن :
إن كنت جربت الوقوف على اليدين مسبقاً فانت على علم بأنك لا تحتاج فقط إلى القوة في الجزء العلوي من الجسم ولكن تحتاج أيضاً لتنمية مهارات التوازن ليديك لتجنب السقوط . تمرن على الإرتكاز على يديك مع رفع القدمين قليلاً ويمكنك التمرن أيضاً بالوقوف الحر على اليدين .

③ وقوفك على يديك يحسن مزاحك :
بالإضافة إلى تحسين مهارة التوازن وتقوية الجسم, فالوقوق على اليدين يساعد أيضاً على تحسين المزاج ويجعلك أسعد, حيث أن تدفق الدم إلى المخ يعطي تأثير جيد ويعطيك إحساس بالهدوء , أيضاً يؤثر الوقوف على اليدين على المزاج بتقليله لإفراز هرمون التوتر والكوليسترول, والذي لا يساعد على التخلص الفوري من التوتر فقط ولكن قد يجدي في علاج بعض حالات الإكتئاب

④ الوقوف على اليدين يعمل على تقوية محور الجسم : 
حيث أكدت دراسات طبيه حديثة ان الوقوف على اليدين يساعد على تحسين الثبات في عضلات الجسم, ويساعد في تقوية عضلات المعدة , وعضلات الفخذ القابضة ,وأوتار الركبتين, وعضلات الفخذ الداخلية , وأسفل الظهر .

⑤ الوقوف على اليدين مفيد للعظام و الدورة الدموية والتنفس :
حيث أن تمارين الوقوف على اليدين تعتمد على تحمل الوزن, فإنها تساعد على تقوية العظام وتجعلك أقل عرضة للإصابه بهشاشة العظام. وهيا أيضاً مفيدة لصحة العمود الفقري وتساعد على تقوية عظام الكتفين, والذراعين والمعصمين.

● ليس ذلك فقط
فالوقوف مقلوباً على اليدين يساعد على تحسين الدورة الدموية في الجسم وضمان وصول الدم للأجزاء العليا من الجسم مع إراحة الضغط قليلاً عن القدمين والساقين, وتساعد في تمدد الحجاب الحاجز في نفس الوقت مما يزيد من تدفق الدم إلى الرئتين .

● إذا لم تجرب الوقوف على اليدين مسبقاً فقد حان الوقت لتجربة ذلك التمرين والحفاظ على صحتك 


محتويات :

رياضة المشي على الأيدي . فوائد الوقوف على اليدين . لعبة المشي على الأيدي . تمرين السير على اليدين , فوائد الرياضة .

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: عدة أسباب ستجعلك تقف على يديك كل يوم Rating: 5 Reviewed By: مبدع
Scroll to Top