adsense

9 أبريل 2015

جديد التطورات الطبيه .. اذن اصطناعيه بتقنيه الطباعة الثلاثية الابعاد

جديد التطورات العلمية والطبيه

قد لا تستوعب عنوان الموضوع وقد تتسائل في نفسك كيف يمكن ان تُصنع اُذن صناعيه بواسطة طابعه ثلاثية ابعاد  ولكن هذه الحقيقه ، فقد طور العلماء تقنية رائدة لتصحيح عيوب التشوهات الخلقية باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وستسمح هذه التقنيات الجديدة بإعطاء الأطفال الذين يعانون من تشوهات الأذنين، أذن جديدة مطبوعة بهذه االتقنية الرائدة لتصحيح هذه العيوب الخلقية.

وقد اكتشف البروفيسور اليكس سيلفاليان وفريقه من جامعة لندن أن هيكل الأذن يمكن طباعته باستخدام "حبر" بيولوجي، يستطيع بناء الشكل الخارجي والداخلي للاذن.

بعدها يتم زراعة هذا الشكل تحت جلد الذراع، حيث تنمو حوله الأنسجة والأوعية الدموية، وبعدها يتم استخراجه وزراعته على جانب من الرأس.

وقد ثبت بالفعل للعلماء أن الأذنين يمكن زراعتهما على ظهر الفئران، وسوف تنتقل هذه التجارب إلى الانسان خلال الشهور القليلة المقبلة.

ويقول البروفيسور أليكس، الذي يرأس تكنولوجيا النانو والطب التجديدي في كلية لندن الجامعية: "في المستقبل أعتقد أن الجراحين سيتمكنوا بالهاتف من طلب أجهزة وأعضاء كاملة داخل الجسم بهذه التقنية".

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: جديد التطورات الطبيه .. اذن اصطناعيه بتقنيه الطباعة الثلاثية الابعاد Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top