adsense

30 مارس 2015

العلماء يحذرون من مشروبات الطاقه


حذر علماء المانيين من مخاطر مشروبات الطاقة على صحة الإنسان، في حين تعاطي هذه المشروبات بكميات كبيرة أو تناولها أثناء ممارسة الرياضة، ويستند العلماء في ذلك إلى بحث أجراه المعهد الألماني لتقييم المخاطر. 

وفي احصائية للفئة الأكثر شرباً لمشروبات الطاقه بين الناس اندرج الرجال الشباب ضمن الفئة الأكثر تناولا لهذه المشروبات، وفقا لهذا البحث. وقال أنكه إلرس (من المعهد الألماني لتقييم المخاطر) إن الأطفال أيضا يندرجون ضمن الفئة التي تتناول كميات كبيرة من هذه المشروبات.

ووفق تحذيرات أخصائيي طب قلب الأطفال، يعاني الأطفال بصفة خاصة من حساسية شديدة تجاه مادة الكافيين الموجودة في هذه المشروبات.

كما يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من هذه المشروبات إلى إصابة البالغين بخفقان القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو الغثيان أو التشنجات.

وعن مخاطر واضرار مشروبات الطاقه فقد أثبتت دراسة لأحد الوكالات الفرنسية في العام 2013 أنّ لمشروبات الطاقة سلبيّات عدة على صحة الإنسان، فهي تسبب آلاماً في الصدر، ارتفاع ضغط الدم، عدم انتظام دقات القلب مما قد يؤدي إلى السكتة القلبية، التهيّج، التوتر، القلق، الذعر، الهلوسة، والصرع. وبينت هذه  الدراسة أنّ استهلاك كميّة كبرى من هذا النوع من المشروبات يعرّض الفرد إلى المخاطر المذكورة أعلاه بسبب تكدّس الكافيين في العبوة الواحدة (250 مليلتراً)، إذ تبلغ كميّته نحو 50 مليلتراً أي ما يعادل فنجانين من قهوة الإكسبريسو أو أكثر من عبوتين من المشروبات الغازية.

وفي دراسة أخرى أنّ شرب مشروب غازي واحد إلى ثلاثة في اليوم يؤدي إلى اضطرابات في ضربات القلب ويرفع من ضغط الدم. وفي حال تفاقم الوضع، قد يؤدّي ذلك إلى الإصابة بالسكتة القلبية.

لذلك تمت طباعة تحذير من تناول هذه المشروبات بالنسبة للأطفال والحوامل والمرضعات، على عبوات مشروبات الطاقة

إقرأ أيضاً 

ماهي مكونات مشروبات الطاقة
ماهي الامراض التي تسببها مشروبات الطاقة
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: العلماء يحذرون من مشروبات الطاقه Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top