adsense

10 فبراير 2016

الطفح المبكر


ماهو الطفح المبكر ؟

الطفح المبكر هو احدى المراحل التي يمر بها المصابين بالجدري وتبدأ اعراض الطفح الجلدي بعد مرور قرابة 16 يوماً من الإصابة بفيروس الجدري .

يظهر الطفح الجلدي في البداية على هيئة بقع حمراء صغيرة على اللسان والفم. وتتطور هذه البقع إلى تقرحات تنفتح وتُخرج كميات كبيرة من الفيروسات إلى الفم والحلق. ويصبح الشخص في هذا الوقت مُعدياً بشدَّة.

يظهر طفح على الجلد في الوقت نفسه الذي تبدأ فيه التقرحات الفموية بالانفتاح، ويبدأ هذا الطفح بالظهور على الوجه، ثم ينتشر إلى الذراعين والساقين، ثم إلى اليدين والقدمين، كما ينتشر الطفح إلى جميع أنحاء الجسم في غضون يوم واحد عادةً، وتبدأ الحرارة بالانخفاض مع ظهور الطفح عادة، ويأخذ المريض بالشعور بالتحسُن. يصبح الطفحُ في اليوم الثالث من ظهوره على شكل آفات مُرتفعة.

وتمتلئ هذه الآفات في اليوم الرابع بسائل ثخين كامد اللون، ويكون لها انخفاض في مركزها غالباً يشبه السرة. وهذه هي السمةُ الرئيسية المميزة لمرض الجدري. وترتفع الحرارة مرة أخرى في هذا الوقت غالباً، وتبقى مرتفعة حتى تتشكل القشور فوق الآفات.


✎ إقرأ أيضاً :

 يمكنك قراءة تفاصيل شاملة عن فيروس الجدري واعراضه واسبابه والمخاطر والمضاعفات المحتمله والاجراءات اللزمه للمصابين بالجدري وماهو علاجه ولقاحه عبر النقر على ---> فيروس الجدري .
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: الطفح المبكر Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top