adsense

2 مارس 2017

حقائق ومعلومات غذائية وصحية عن البصل


للبصل العديد من الفوائد الغذائية والصحية المذهلة لصحة الجسم جعلت له مكانةً لا يُستهان بها بين بقية الخضروات والفواكة ، ولما لهذا البصل من أهمية بالغة لوجودة في حياتنا سنتعرف وإياكم على بعض الحقائق والمعلومات القيمة عن البصل .

حقائق عن البصل والفيتامينات والمعادن التي يحويها :

1.  اكل رأس البصل نيئاً يعطي الجسم كفايته من فيتامين ‏C‏ و1 غرام الياف ويعطي حوالي 41 ‏- 45 سعره حراريه .

2.  يقال بأن فائدة البصل الغذائية تفوق فائدة التفاح حيث يوجد به 20 ضعف مما يوجد بالتفاح من ‏الكالسيوم وضعف مايوجد بالتفاح من الفسفور وثلاثة أضعاف ما يوجد بالتفاح من فيتامين ‏A‏ ‏ومن الحديد والكبريت ومن فيتامين ‏C‏ .‏

3. ان تناول نصف بصلة يومياً على الأقل يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة إلى النصف .

4.  يحتوي على الماء‏ والبروتين‏ والدهن‏ والرماد‏ والكربوهيدرات‏ وفيتامين أ‏ وفيتامين سي‏ إلى جانب الأملاح المعدنية كالصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور.

5.  يحتوي على العديد من المعادن اهمها : الكبريت , الصوديوم , البوتاسيوم , فوسفات الكلى نيترات الكلس , حديد , يود , حامض فوسفوري , حامض الخل , وعناصر مضادة للجراثيم .

6.  يحتوي على نفس المادة التي يحتويها الثوم وهي ا للينز وكذلك متعددة السكاكر ومواد سكرية ومن اهمها السكروز وفلافونيدات وستيرودات صابونية ومواد معدنية من اهمها الكالسيوم والفوسفور والحديد والكبريت وفيتامين أ،ج ومركب الجلوكوزين التي تحدد نسبة السكر في الدم وهي تعادل الانسولين في مفعوله.

7.  البصل يحتوي على الفسفور والكالسيوم والحديد بكميات كثيرة بالإضافة إلى المواد المدرة للبول والصفراء‏ والمواد الملينة للبطن والمقوية للأعصاب والهرمونات المغذية للقدرة الجنسية إلى جانب مفعوله القوي في إبادة جراثيم الجهاز الهضمي‏.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: حقائق ومعلومات غذائية وصحية عن البصل Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top