adsense

13 فبراير 2014

5 نصائح مهمة للحد من التوتر اليومي


 في ظل تطورات التي شهدها العالم خلال القرون السابقة، وظهور العديد من الإختراعات والمهن الجديدة. فأصبح الإنسان يشتغل بوتيرة مختلفة مما زاد من ظغوطات الحياة بين العمل والمنزل والإنشغالات المتعددة، فيصعب على البعض الحفاظ على هدوئهم بالكامل خلال أيام الأسبوع السبعة. وقد تواكب للبعض هذه الظغوطات بـ ارتفاع ضغظ الدم وأمراض القلبوالإكتئاب (حسب دراسة أمريكية)، مما يخلف لديه شعور كما لو كان وزن العالم على كتفيه. فلابد أن يتم علاج هاته التوترات والضغوط قبل أن يصل الشخص إلى نقطة الصفر مما قد يؤدي إلى إنهيار عصبي فتدمر به حياته. 


في هذه التدوينة سنقدم لك بعض نصائح بسيطة التي قد تساعدك على التحكم بتوترك المفرط، لأن الحد من التوتر والضغوظ يعني صحة أفضل، فالنصائح التالية سوف تساعدك على إدارة توترك بشكل أفضل والزيادة من إنتاجيتك اليومية: 


1- تجنب الأشخاص المجهدة والمتوترة :


حاول قدر المستطاع الإبتعاد عن الأشخاص ذوي المعنويات الضعيفة والعصبية المفرطة، لأن التوتر هو سم معد. وإعمل على الإقتراب من الأشخاص ذو البهجة والتفائل. حينئد ستلاحظ تغير كبير مزاجك.



2- حدد أولويات عملك وإبتعد عن التماطل :



فن إدارة الوقت من الأشياء التي تساعد على التخفيف من عبء الحياة، فعود نفسك كل يوم بوضع جدول زمني وحدد في الأشياء المهمة أولا وإبتعد عن ترك عمل اليوم إلى الغد فحينها ستشعر بتحسن في إنتاجيتك في العمل.




3- خد لك إستراحة للتفكير والتأمل :

فالحياة ليست سباقا متواصل، فلابد لك من أخد قسط من الراحة اليومية بين أوقات عملك تتراوح بين 10 و 20 دقيقة من كل 4 ساعات من العمل المتواصل، وإجعلها فترة للتأمل والإسترخاء والتفكير المحفز وواكب هاته الفترة بالتنفس البطيئ مما سيساعدك على إسترجاع نشاطك وإكمال عملك في أحسن الظروف.

4- الأكل الصحي هو صديقك :

عندما يتعلق الأمر بالإجهاد فلابد للجسم من الوقود لإكمال مسيرته، لذلك إجعل الخضروات والفواكه هي أصدقائك. فالفواكه والخضروات مليئة بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تغدية الجسم. وفي حالات التوتر المفرطة إختر الفواكه الغنية بـ الفيتامين C الذي يساعد على الحد من إفرازات هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر.


5- جدد علاقتك بخالقك يوميا :


فالإسلام دين الرحمة وهو أعظم الأديان، فإعمل على تجديد علاقتك بربك يوميا من خلال الحفاظ على الصلاة في أوقاتها فهي أفضل طريقة للحد من التوتر وتنظيم الوقت وإجعل لك ورد يومي من قراءة القرآن وذكر الرحمان " ألا بذكر الله تطمئن القلوب " وحينها سوف تشعر بتحسن وطاقة إيجابية لإكمال يومك على أفضل حال.



هذه النصائح من أبسط الأشياء التي يمكنك القيام بها باستمرار للحد بعض الشيء من التوتر والضغط العملي اليومي وهناك عدة طرق أخرى. لكن هاته بعض الأفكار لتبدأ بها ويمكنك تنفيذها بدون مشكلة وإعلم أن أفضل الأشياء للحد من التوتر هي خلق علاقة مع أحب الأشياء لله تعالى وهي ذكره في كل الآوقات.


رأيك يهمنا فلا تتردد بكتابه مقترحاتك حول الموضوع
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: 5 نصائح مهمة للحد من التوتر اليومي Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top