adsense

13 فبراير 2014

12 معلومة علمية توضح الفرق بين المرأة والرجل

12 معلومة علمية توضح الفرق بين المرأة والرجل أظهرت الدراسات العلمية وجود عدة اختلافات وفروق بين الجنسين الذكري والأنثوي، تتحكم في طبيعة كل منهما. قال تعالى في سورة آل عمران :( وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى ). في هذا الموضوع البسيط سنتعرف معا على 12 معلومة علمية توضح الفرق بين المرأة والرجل، فهذه الفروق ليست تفاضلية وإنما تكاملية ليكمل كل أحد منهما الآخر.

1- المرأة المتوسطة أقصر من الرجل المتوسط بحوالي خمس إنشات.

2- قلب المرأة ينبض على نحو أسرع من قلب الرجل، حيث تلبغ ضربات القلب لدى المرأة 90 مره في الدقيقة مقارنه بـ 80 مره للرجل في الدقيقة، و 66 مره مقابل 56 مره على التوالي أثناء النوم.

3- المرأه تتكلم اكثر مما تسمع، بينما الرجل يسمع اكثر مما يتكلم. فالمرأه تتكلم تقريباً 14000 كلمه في اليوم، بينما الرجل يتكلم 8000 كلمه في اليوم. بالإضافة  أن عضلات وجه المرأة أقوى من عضلات وجه الذكر الرجل.

4- يستطيع الرجل رؤية الخطوط الصغيرة وقراءة الأحرف الصغيرة أكثر من المرأة. بينما المرأة تستطيع أن تسمع أفضل من الرجل. كما أن حاسة اللمس عند المرأة أكثر وأقوى من حاسة اللمس عند الرجل.

5- المرأة تبتسم في المتوسط 62 مرة في اليوم، فحين الرجل يبتسم حوالي 8 مرات فقط .

6- المرأة متفوقة على الرجل في التخصصات العلمية بشكلٍ عام، بينما الرجل يتفوق على المرأة في مادة الرياضيات بشكل خاص، كما تتفوق المرأة في تعلم اللغات على الرجل.

7-الرجل ذاكرته أضعف بالمقارنه بذاكرة المرأة لأن الرجل يستخدم الجانب الأيسر فقط من المخ في التفكير فحين أن المرآة تستخدم الجانبيين الأيمن والأيسر من المخ.

12 معلومة علمية توضح الفرق بين المرأة والرجل


8-وزن رأس الرجل أكبر من وزن رأس المرأة. فمعدل وزن دماغ الرجل هو (1323) غراما، والمرأة (1210) غرامات.

9- الرجل أكثر تركيزا من المرأة لأن تفكير الرجل ينحصر في منطقة معينه من المخ فحين المرأة تشغل مخها كله من أجل التفكير .

10- مخ الرجل غير متماثل؛ لأن الفص الأيسر أكبر من الفص الأيمن, بينما عند المرأة الفصان متماثلان. كما أن وزن رأس المرأة أقل من وزن رأس الرجل.

11- كمية الدم الموجود في جسم المرأة أقل من كمية الدم الموجود في جسم الرجل، ولا علاقة لذلك بالحياة. كما أن قوة ضغط الدم عند الرجل أقوى من الأنثى.

12- الرجل يأكل ويشرب أكثر من المرأة. وذلك يعود لعدة أسباب منها أن عمل الرجل العضلي يتطلب حرق سعرات حرارية أكثر من الأنثى.

رأيك يهمنا فلا تتردد بكتابه مقترحاتك حول الموضوع
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: 12 معلومة علمية توضح الفرق بين المرأة والرجل Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top