adsense

16 أبريل 2014

تعرف على فوائد الكمثرى العجيبه

تعرف على فوائد الكمثرى العجيبه
فاكهة الكمثرى ( الاجاص )  pear fruit لا يحبها الكثير ولا يميل لها الكثير ايضا ، ولكن إذا عرف فوائدها الصحية ربما قد تجعلك ترغب فى تناولها فى الكثير من الأوقات.

فهي ثمار تحتوي على مياه و فيتامين ج والبوتاسيوم وألياف بنسبة كبيرة مدرة للبول ومليّنه غنية بالبكتين و الألياف التي تخفض الكولسترول و تحسن الشعر و تنعمه و تجعل الوجه نضراً .

استعمالات الكمثرى 

تستعمل ثمار الكمثرى لمعالجة ضغط الدم في سن الشيخوخة وتصلب الشرايين وأمراض الكلى وعلاج الاصابات الناتجة عن أمراض القلب والكلى والكبد.

فوائد الكمثرى الصحية للإنسان

  • تدعم الجهاز المناعي

من الضرورى أن يوجد عند كل شخص منا مناعة قوية كى نستطيع محاربة الأمراض والعلل ، فاكهة الكمثرى تساعد على تعزيز الجهاز المناعى وذلك لوجود مواد مضادة للأكسدة بها مثل النحاس والذى يحارب الجذور الحرة فى الجسم .

  • تقي من هشاشه العظام

تعتبر هشاشة العظام مصدر قلق وإزعاج عند الكثير من الناس خاصة كبار السن، ينصح الأطباء بتناول فاكهة الكمثرى وذلك لإحتوائها على الكالسيوم بنسبة كبيرة التى قد تساعد على الحفاظ على العظام وحمايته من الهشاشة

  • زيادة فى مستويات الطاقة

تناول الكمثرى وإمتصاص الجسم للجلوكوز يتحول لزيادة فى الطاقة
المحافظة على صحة الجهاز الهضمي:
إحتواء الكمثرى على الألياف الغذائية بكثرة من الأمور الضرورية لصحة الجهاز الهضمى ، فهذه الالياف تساعد فى الحفاظ على المواد الغذائية التى تتحرك بشكل فعال من خلال القولون .

  • الوقاية من السرطان

تناول ثمرة من فاكهه الكمثرى وسيلة كافية لمنع الإصابة بمرض السرطان ، وذلك لان الكمثرى تحتوى على فيتامين C ومضادات الأكسدة القوية التى تعتبر أهم جزء فى الجسم ، كما أن وجود الألياف فى الكمثرى يساعد فى تعزيز صجة القولون والذى يقلل من فرص الإصابة بسرطان القولون

  • صحية للحمل:

تحتوى ثمرة الكمثرى على 10-20 ميكروغرام حوالي 5٪ من قانون التمييز العنصرى ، فالمراة الحامل يجب عليها تناول الكمثرى وذلك لإحتوائها على حمض الفوليك والذى يكون سبب فى تدرج النظام الغذائى قبل الولادة بصحة جيدة

  • تخفف الحساسية مفيدة للأطفال:

ينصح الكثير من الأطباء الأمهات بتناول اطفالهم الرضع لفاكهة الكمثرى وإدخالها فى أغذية الأطفال ، وذلك لأنها تعتبر ثمرة حامض منخفضة التى تريح من مشاكل الهضم فى بطونهم ، كما يمكن إزالة الجلد وتسخين الكمثرى يجعلها أكثر سهولة للهضم

معلومات اخرى عن الكمثرى 

في الطب القديم بأنالحلومنه يرخي المعده بترطيبه ويبردها ، ويسهل الصفراء والمز منه يسكن التهاب القلب ، وماؤه يدر الطمث ، والتمضمض بماء ورقه يفيد في التهاب اللهاه واللوزتين ، والاكتحال بصمغه يقوى البصر ، وصمغه يلحم القروح  ،  ويسهل ويفتت الحصاه ،  وبما ان الإجاص غني بالفيتامينات - وبخاصه فيتامين ب2 – وبالسكر .

فأنه يقدم للجسم وبخاصه للأعصاب عناصر قويه ومنشطه ، ولكن لبه وجلده يهيجان الأمعاء ، ولذا يسبب تناوله كثره الاسهالات وخاصه في الصيف . والمجفف منه يلين المعدة وبما أنه غني بالسكر فهو غذاء جيد للأطفال والرياضيين ومرضى فقر الدم ، والضعف العام ، والنقرس ، والروماتزم  ،  والكبد ،  والمرارة  ،  والأمساك ، والتسمم الغذائي  .  ويفضل تناوله بعد نقعه في الماء ويشرب على الريق قبل الغذاء ثلاث مرات في اليوم .


رأيك يهمنا فلا تتردد بكتابه مقترحاتك حول الموضوع 

 لمشاركه الموضوع على صفحتك الاجتماعيه
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك
Item Reviewed: تعرف على فوائد الكمثرى العجيبه Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top