adsense

14 فبراير 2014

اقوى 7 مصادر غير متوقعة للكافيين

الكافيين وهو مادة منشطة خفيفة، يستهلكها أكثر من %90 من سكان العالم. ويستخدم الكافيين كدواء لعلاج التعب والخمول والنعاس، حيث أنها تبقي الإنسان مستيقظا ويقظا لبضع ساعات بعد استهلاكها، ولكن كما للكافيين فوائد فله أيضا أثار سلبية والتي تستمر لفترة طويلة تتمثل في الأرق والجفاف والقلق واضطرابات المعدة والعصبية، إضافة إلى أنه يسرع من معدل ضربات القلب ويزيد في ضغط الدم.

7 مصادر غير متوقعة للكافيين

ويوجد الكافيين في عدة مصادر طبيعية معروفة مثل البن وأوراق الشاي والمكسرات. ومع ذلك، فإن وجود مادة الكافيين لا تقتصر فقط على هذه المصادر بل تشمل مصادر خفية الشيء الذي قد يكون مضرا بمن يريد الإبتعاد عن هذه المادة ولا يعرف مصادرها الأخرى. ومن بين هذه المصادر الخفية لمادة الكافين نجد :

1- القهوة منزوعة الكافيين :

لا تنخدع بالإسم، فكل 150 مل من القهوة منزوعة الكافيين تحتوي من 2 إلى 5 ملغ من هذه المادة. فمقارنة مع
فنجان من القهوة العادية والتي تحتوي من 60 إلى 150 جم من الكافيين، فإن كوب من القهوة منزوعة الكافيين يحتوي على كميات أقل.

2- المعطرات التنفس :

معطرات النفس أصبحت جزءا من حياتنا اليومية، ولكن هل تعلم أن حبة واحدة من معطر النعناع  للنفس يمكن أن يحتوي على حوالي 100 ملغ من الكافيين، وهو تقريبا نفس الكمية الموجودة  في كوب واحد من القهوة العادية.

3- الشوكولاتة الداكنة :

حبوب الكاكاو العنصر الأكثر أهمية في الشوكولاتة، وهي مصدر طبيعي للكافيين، إذن فالشوكولاتة تحتوي على نسبة من الكافيين تختلف حسب مقدار الكاكاو المستخدم، وكلما كانت الشوكولاتة أكثر قتامة كانت تحتوي على مقدار أكبر من الكافيين.

4- مشروبات الطاقة :

إستهلاك مشروبات الطاقة يزيد من مستويات الطاقة لديك، ويجعلك أكثر يقظة، وهذا بسبب الكافيين الموجود بها، وكمية الكافيين في مشروبات الطاقة تختلف حسب النوع، وقد تصل إلى 100 ملغ في بعض المشروبات.

5- المشروبات الغازية غير كولا :

على الرغم من أن بعض المشروبات الغازية قد تكون خالية من الكافيين تماما، إلا أن البعض تحتوي على كميات عالية من الكافيين، ويمكن أن تصل نسبة الكافيين من 60 إلى 70 ملغ في بعض المشروبات الغازية غير الكولا.

6- حبوب إنقاص الوزن :

من المعروف أن الكافيين يساعد في فقدان الوزن، لكن هذه الحبوب ليست أذكى وأصح خطوة لفقدان الوزن. ويحتوي القرص الواحد من هذه الحبوب من 120 إلى 200 ملغ من الكافيين. ( يمكنك قراءة هذا الموضوع : تعرف على أقوى 15 نصيحة لإنقاص الوزن )

7- المسكنات :

تشير بعض البحوث إلى أن العديد من مسكنات الألم تتضمن الكافيين لتخفيف الألم، وقد تصل نسبة الكافيين الموجودة في بعض المسكنات من 5 إلى 65 ملغ من الكافيين في قرص واحد.


رأيك يهمنا فلا تتردد بكتابه مقترحاتك حول الموضوع في مدونه معلومه بوك
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: اقوى 7 مصادر غير متوقعة للكافيين Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top