adsense

4 مارس 2015

فوائد اوراق الزيتون

فوائد الزيتون الغذائيه والصحيه



ماهي فوائد اوراق الزيتون

تحتوي اوراق الزيتون على العديد من الفوائد العظيمه لصحة الانسان وقد عرفها الناس منذ عصور ، ولهذا دعونا نتعرف على شجرة الزيتون وفوائدها .

شجرة الزيتون من الأشجار المعمرة وتعتبر ثروة لما لها من فوائد اقتصادية وبيئية. ثمرتها ذات فوائد كثيرة فهي غذاء كامل ويستخرج منها زيت الزيتون ذو فوائد صحية وغذائية، فهو لا يحتوي على الكولسترول المضر للقلب.

شجرة الزيتون تعيش لفترات طويلة جداً ومعدل نموها بطيء. وهناك الكثير من اشجار الزيتون المعمرة في سوريا وفي شرق المتوسط، حيث توجد مثلا أشجار في القدس يقدر عمرها ب 2000 سنة (أي منذ زمن المسيح). وهناك شجرة أخرى في كرواتيا يقدر عمرها ب 1600 سنة. بينما يقدر عمر شجرة أخرى في منطقة Santu Baltolu di Carana في إيطاليا ب 3000 عام. وتوجد أيضا شجرة في فلسطين يقدر عمرها بما يقارب 6000 عام.

وقد ذكر الله سبحانه وتعالى شجرة الزيتون في عديد من سور القرآن قال تعالى :

{ اللَّهُ نُورُ السَّمَأوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ} سورة النور

وقال أيضاً
(وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين) سورة المؤمنون

وفي حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم قال: { إئتدموا بالزيت، وأدهنوا به، فإنه يخرج من شجرة مباركة }

ولما لشجرة الزيتون من فوائد عظيمه فقد قمنا نحن فريق معلومه بوك بجمع هذه المعلومات الرائعه والعظيمه عن فوائد اوراق الزيتون الصحيه و الغذائيه و الطبيه اليكم تفاصيلها :



العناصر الغذائيه التي يحتوي عليها اوراق الزيتون


يحتوي الزيتون على مادة حامض البنزويك ومادة أخرى هي أوليفيل وكذلك السكر المسمى mannite: وهو موجود في الأوراق الخضراء والثمار


تحتوي أوراق الزيتون على مركبات تسمى OLEUROPEIN ACID : وهو قاتل طبيعي لبعض الفيروسات والبكتريا والفطريات



فوائد اوراق الزيتون الصحيه


1. يحتوي ورق الزيتون على العديد من المركبات الطبيعيه التي تقتل الميكروبات واجناساً عديده من الفايروسات والفطريات .

2. اوراق الزيتون ذات تأثير قابض وتأثير معقم و ومغلي الأوراق يستعمل كخافض قوي للحراره كذلك قشر الشجره له تأثير خافض للحراره.

3. يعالج ورق الزيتون المرض الذي يحدثه فيروس الهيربس .

4. يساعد ورق الزيتون على تخفيف عوارض المرضى المصابين بمرض نقص المناعه المكتسبه فهو _ أي ورق الزيتون _ يقوي جهاز المناعه و ويعطي الجسم المؤونه والذخائر لمكافحة الألتهابات

 5. يكافح ورق الزيتون وهن وتعب الأجساد , والآلآم التي تنتج عن الأمراض المزمنه والخطيره مثل الأيدز , السرطانات , ويطّيب معيشة المريض , ويكافح الفيروسات التي تسبب هذه الأمراض عن طرقيين وهما :

الأول :عن طريق منع تكاثر الفيروسات
الثاني :عن طريق تنشيط وتفعيل أجهزة المناعه لإنتاج خلايا خاصه تقاتل الفيروسات .

6. ورق الزيون يستعمل في معالجة أمراض الرشح والأنفلونزا التي لا يمكن معالجتها بمضادات حيويه.




  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ما يتم إدراجه في التعليقات يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Item Reviewed: فوائد اوراق الزيتون Rating: 5 Reviewed By: المثقف العربي
Scroll to Top